الصحفي عبد الكريم المدي يدعوا الحوثيين والمؤتمر إلى عدم المُكابرة والإعتراف برجولة بسقوط عدن والعند وما بعدهما

 
وجه الصحفي عبد الكريم المدي بصورة ضمنية دعوة إلى من يقاتل من حزب المؤتمر وجماعة الحوثي ، ودعاهم إلى ترك المُكابرة ، والإعتراف بسقوط عدن والعند والتي اصبحت تحت سيطرة هادي والسعودية .
 
وقال المدي في منشوراً له على موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك " كما تابعه " اليوم برس"  بقوله : على الجميع استغلال الفرص ، فلماذا لا نجعل من نتائج المواجهات العسكرية والاحداث التي حدثت على الأرض فرصة وسببا وجيها لتقديم كل الأطراف تنازلات ملموسة وقابلة للتنفيذ من أجل الوطن وحفظ ماء الوجه وحل الأزمة بالوسائل السياسية وتحت قاعدة (لا غالب ولا مغلوب )، لأن استمرار المعارك يعني قتل وجرح مئات الناس ونسبة كبيرة منهم طبعا مدنيون ونساء وأطفال ، هذا إلى جانب إن مواصلة السير في طريق البندقية يعني - أيضا - طحن ما تبقى من شيء اسمه مدينة تعز وبعدها إب وذمار وصولا للعاصمة التي يسكنها أكثر من (3) ملايين إنسان ..
 
نص المنشور : 
 
بعيدا عن المكابرة التي لا تغير من الوقائع الحاصلة على الأرض شيئا ،برجولة اعترفوا إن قاعدة العند العسكرية قد سقطت وصارت تحت سيطرة جماعة هادي والسعودية ..الإعتراف يشجاعة أشرف من النكران بتلكوء وإنهزام مستتر، سبق وأن تمت المكابرة ونكران سقوط عدن بيدهم وأثبتت الأيام إنها سقطت وشبعت سقوطا ..
باختصار العند سقطت عمليا والمعارك الآن في الحسيني وفي الطريق العام ، وغدا ربما معسكر لبوزة وكرش والمسيمير .. أكرر كلامي كيمني وأقول الحرب قذرة ولا تحمل قيما ولا مشاريع نبيلة أومحترمة ، سواء للشعوب أولأصحابها ، على الجميع استغلال الفرص ، فلماذا لا نجعل من نتائج المواجهات العسكرية والاحداث التي حدثت على الأرض فرصة وسببا وجيها لتقديم كل الأطراف تنازلات ملموسة وقابلة للتنفيذ من أجل الوطن وحفظ ماء الوجه وحل الأزمة بالوسائل السياسية وتحت قاعدة (لا غالب ولا مغلوب )، لأن استمرار المعارك يعني قتل وجرح مئات الناس ونسبة كبيرة منهم طبعا مدنيون ونساء وأطفال ، هذا إلى جانب إن مواصلة السير في طريق البندقية يعني - أيضا - طحن ما تبقى من شيء اسمه مدينة تعز وبعدها إب وذمار وصولا للعاصمة التي يسكنها أكثر من (3) ملايين إنسان ..
يا تُرى هل سيكتفي الجميع بما قد حدث من إجرام وقتل وترويع وتهجير وغرز للصدور بالكراهية والأحقاد وتجريب لكل الوسائل في كسر الآخر ويسلمون بأن الحل الأفضل والأسهل هو تنفيذ الاتفاقات وما قد تم اقراره مسبقا وتجنيب البلد المزيد من الخسائر ومواكب الجنائز والمدافن الجماعية ..؟
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تأجيل "خليجي 23" لمدة عام
< شاهد بالصور القوة الضاربة استعداداً لتنفيذ المرحلة الثالثة من السهم الذهبي
< الضمان الصحي السعودي يعلن عن تقديم خدمة بـ 100 ألف ريال لكل من يرغب بزيارة السعودية
< ماذا تعرف عن قاعدة العند وأهميتها - تفاصيل
< وزارة الأوقاف تُحرج عبد الملك الحوثي وإعلامه وترد في بيان رسمي
< توجيهات بوقف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء واستبدالها بمطار عدن ( السبب)
< ناشطة إيرانية حائزة على جائزة نوبل تعتذر لليمنيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: