من هو الضابط السعودي العميد " الحمزي " الذي قُتل في مواجهات مع الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية ( صورة - تفاصيل)

 
بعد مقتل الضابط في الجيش السعودي في مواجهات مع الحوثيين وقوات الرئيس السابق " صالح " على الحدود اليمنية السعودية ، نشرت وسائل إعلام سعودية بعض المعلومات عن العميد إبراهيم الحمزي  ، كما رصدها " اليوم برس" ، حيث كان يعتبر العميد الحمزي بأنه صاحب الرقم القياسي في اختراق صفوف الحوثيين خلال الكثير من المواجهات سواء في الحرب الأولى عام 2009 أو الحرب الدائرة حالياً.
 
وكان أحد المقاتلين في حرب الحد الجنوبي للملكة العربية السعودية؛ وقائداً لكتيبة في المواجهة الأولى التي دارت عام 2009، ثم مساعداً لقائد اللواء الثامن في المواجهة الثانية في عام 2015، قبل أن يقتل.

 
وكان "الحمزي" أول قائد للكتيبة 3 مشاة برية، وقد عكف على تدريبها لخوض الحروب الجبلية، حيث تم تجهيز الكتيبة 33 مشاة تحت إشراف "الحمزي" المباشر وكان له الدور الرئيس في إخضاع عدد من أفرادها لدورات خارجية للتدرب على فنون القتال في الجبال والعصابات. حيث يتمتع أفراد الكتيبة 33 مشاة البرية بأنهم أصحاب لياقات بدنية عالية جداً، وهم مجهزون بأسلحة متطورة للتعامل مع حرب الجبال. 
 
وعن الطريق التي قُتل فيها العميد الحمزي ؛ فقد كان مساء الجمعة الماضية يتفقد أفراد اللواء الذي يشرف عليه في منصب مساعد قائد اللواء، ودارت اشتباكات مع الحوثيين وقوات تابعة للرئيس السابق " صالح ". وكان الرصاص والقذائف تنهال من كل جانب إلا أن العميد "الحمزي" واصل التقدم في المواجهة إلى أن سقطت إحدى الشظايا بالقرب منه ليسقط بعد إصابته جريحاً وينقل الى المستشفى حسب ما ذكرت مصادر إعلامية ، حيث تم دفنه بمسقط رأسة بمنطقة ابو عريش. 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< حالتان فلكيتان وليلة نادرة لم تحدث منذ 30عاماً.. قمر الدم والخسوف معاً - الليلة
< إيران تعلن ارتفاع عدد قتلى الحجاج في منى وتعلن عن مفقودين
< الحجاج ينهون اليوم مناسك ثالث أيام التشريق
< شاهد بالفيديو أقوى ردة فعل لسلاح الجو السعودي يوم أمس في قصف مواقع الحوثيين على الحدود
< الرئيس هادي يغادر عدن إلى أمريكا - الهدف من الزيارة
< عاجل : غارات جوية وانفجارات بعد تجدد الغارات على مواقع بالعاصمة صنعاء - المواقع المستهدفة
< محمد علي الحوثي يظهر من تعز ( صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: