الرئيس هادي يعقد إجتماع مع أمين عام الأمم المتحدة ( صور)

 
عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اجتماعا مع الأمين العام العام للامم المتحده بان كي مون وذلك خلال استقبال الأمين العام للامم المتحده للأخ الرئيس بمكتبه بمقر الامم المتحدة بنيويورك .
 
وقال بان كي مون  حسب ما نشرت وكالة  "سبأ " التابعة للشرعية قال : لقد كان لي شرف الزيارة لليمن دعم لكم ولجهودكم والتي نالت اجماع إقليمي ودولي غير مسبوق وحضيت بالتكريم من قبلكم في اليمن وأتطلع إلى أن يعم السلام على بلدكم"
 
واضاف" لقد جئتم للامم المتحدة من اجل بلادكم ولافادة قادة العالم وشرح ماتعانيه بلدكم التي أنتم جديرين بالعمل على تجاوز تحدياته.
 
ويسعدني ان ارى المبعوث الاممي الخاص لليمن قد حقق نتائج مفيدة تخدم الشعب اليمني في السلام والاستقرار والتنمية".
 
واكد الامين العام للام المتحدة ان الأقوياء هم دوما يصنعون التغيير ...مشيراً الى ان فخامة رئيس الجمهورية قد عمل تحولات كبيرة في في اليمن والامم المتحدة نعول عليه ايضاً اليوم في بذل الجهود لإخراج اليمن من محنته. ( حسب ما نشرت الوكالة ) .
 
وثمن رئيس الجمهورية الجهود الحميدة التي يبذلها الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون في سبيل استقرار ودعم اليمن وكذلك جهود مبعوثه الخاص لليمن اسماعيل ولد الشيخ...معبراً عن سعادته لهذا اللقاء ولكل ما سمعه من قبل الأمين العام للامم المتحدة.

 
وقال رئيس الجمهورية "كما تفضلتم لقد عملنا معا من خلال التحضير والاعداد وإنجاح الحوار الوطني بما تضمنه من مضامين ومخرجات شملت مختلف قضايا اليمن خلال ستين عام مضت للعمل على تأسيس شراكة حقيقيه بعيدا عن صراعات ومخلفات الماضي .
 
وكان لزيارتكم وأعضاء مجلس الأمن دافعا لعملية التحول باليمن وإنجاح الحوار الذي للأسف الشديد انقلبت عليه المليشيا الحوثيه وصالح بتفجير الأوضاع عسكريا وإعلان الحرب على الشعب والنكوص عن عملية التوافق ومخرجات الحوار ومسودة الدستور الجديد.
 
واضاف" لقد اتيت للامم المتحدة من اليمن وتحديدا من مدينة عدن بعد ان تحررت من المليشيا الانقلابية ولكن معانات الحرب ومخلفات الدمار التي ألحقها الانقلابيون بالمدينة لاتزال شاهدة فضلا عن معاناة الجرحى وأسر الشهداء...مؤكداً انه وبرغم كل ذلك نحن مسؤلون عن بلد وعن مايعانيه ابناء الشعب اليمني من صعدة وحتى المهرة.
 
ولفت رئيس الجمهورية الى ان معاناة الأبرياء مؤلمة للجميع وقد وجهنا بإدخال كافة المساعدات الغذائية والدوائية عبر كل الموانئ اليمنية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إيران تعلن عن حصيلة جديدة ونهائية لضحايا حادثة منى ووزير الصحة الإيراني يثمن جهود السعودية ويكشف عن إتفاق
< لأول مره علم دولة فلسطين يرفع فوق الأمم المتحدة
< أميركا: استراتيجية روسيا في سوريا تصب الزيت على النار
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف مساء اليوم بالعاصمة صنعاء
< شاهد بالصور الزورق الإيراني الذي ضبطه التحالف والذي كان يحمل أسلحه للحوثيين
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد أحمد عسيري
< تفاصيل حادثة مقتل الفنان الشاب نادر الجرادي في أحد الأعراس بصنعاء ( صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: