آخر مستجدات الأوضاع من تعز - مواقع جديدة سيطرت عليها المقاومة - وغارات جوية تستهدف مواقع للحوثيين

 
إندلعت اليوم بمدينة تعز مواجهات عنيفة كانت إمتداداً للمعركة ما أسمتها المقاومة بعملية " الثأر للطفل فريد " صاحب صرخة " لا تقبروناش " التي بدأت منذ يوم أمس بين المقاومة والجيش الموالي للشرعية من جهة ، وبين الحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى .
 
وحسب المصادر التي أفادت لـ " اليوم برس " من مدينة تعز ، فإن أربعين من مسلحي مليشيا الحوثي وصالح قتلوا في معارك أمس واليوم وجرح العشرات ، كما أعلنت المقاومة الشعبية أسر خمسة من الحوثيين ، ومقتل سبعة من أفرادها وجرح 57 جراء القصف والاشتباكات بالمدينة.
 
يأتي هذا ذلك في وقت اقتحمت المقاومة مسنودة بالجيش الموالي للشرعية وطائرات التحالف اليوم الأحد معسكر قوات الأمن الخاصة شرق تعز، كما سيطرت على عدد من المواقع بالمدينة وتخوض معارك مع الحوثيين بمحيط القصر الجمهوري بالمدينة بعد أن سيطرت على أجزاء منه ومواقع قريبة منه .

 
كما تقدمت القوات مدعومة بالجيش الوطني إلى البوابة الرئيسية للقصر الجمهوري بعد انسحاب الحوثيين وتراجعهم إلى وسط ساحة القصر. وسيطرت المقاومة والجيش الوطني استعادا السيطرة على 13 موقعا في جبهة الضباب غربي تعز.
 
وسيطر مقاتلوا المقاومة المدعومين بقوات من الجيش الوطني استعادوا السيطرة على تلال الغضاري والجزار وذالح والكربة في جبهة الضباب. كما تم السيطرة على تبة السلال ومن موقع سوفيتل ( فندق السعيد) ، في الوقت الذي استهدفت مليشيات الحوثي وقوات صالح مستشفى الثورة العام بتعز بقذائف الهاون ، (كما تظهر الصورة) .
 
وكانت قد شنت طائرات التحالف في وقتاً متأخر من مساء اليوم الأحد غارات جوية على ي منطقة الحرير شرق المدينة ، استهدفت ثلاث غارات عمارة الصبري وعمارة عبدالعزيز الحرير والتي كانتا عبارة عن مكان تجمع للمليشيا ومخازن للسلاح بينما الضربة الثالثة استهدفت تبة الكسار جوار منزل المعزة وتم تدمير دبابة .( حسب المصادر ) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد بالصورة .. أحد رجال المقاومة أصيب وفقد إحدى عينية وعاد إلى جبهات القتال فور خروجه من المستشفى - تفاصيل
< مجهولون يخترقون صفحة رجل أعمال حضرمي على " الفيس بوك " ويمارسون عمليات نصب مالية
< قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء " اليافعي " يفضح المواقع الإخبارية التي تناولت قيام القوات السودانية بمهام قتالية وصد هجوم في عدن
< شاهد بالصور الرئيس الإيراني السابق " أحمدي نجاد " يبكي على حارسه الشخصي بعد مقتله في سوريا
< بالصور.. السيول تقتل 6 مواطنين بالإسكندرية
< تفاصيل إقتحام مسلحين للسجن المركزي بعدن وتهريب المتهم بإغتيال محافظ عدن السابق
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف منذ صباح اليوم بالعاصمة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: