سقوط طائرة ركاب روسية على متنها أكثر من 200 شخصاً بمصر


نقلت وكالة رويترز عن مصادر بقطاع الطيران المدني المصري عن سقوط طائرة مدنية روسية وسط سيناء بعد إقلاعها بحوالي 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ وفق ما أفادت مراسلة قناة العربية من القاهرة، وأشارت إلى أن السلطات المصرية تقوم بعمليات بحث عن حطام الطائرة ، بينما أفادت المصادر الأولية أن سقوط الطائرة ناتج عن خلل فني .

وقالت المصادر إن نحو 224 شخصاً على متن الطائرة التي كانت متجهة إلى روسيا في عداد المفقودين. والطائرة من طراز إيرباص 321 وتشغلها شركة طيران كوجاليمافيا الروسية.

ونقل موقع "اليوم السابع" المصري نقلاً عن مصدر أمني بشمال سيناء، أنه يجري حصر عدد ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة، التي سقطت فوق سيناء منذ قليل، وقال شهود عيان إن قوات الأمن أغلقت المكان، وبدأت سيارات الإسعاف تصل لموقع سقوط الطائرة.


وأكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف للمكان، وتهيئة مستشفى العريش العام، لاستقبال الضحايا.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء لوسائل الإعلام، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، سيعقد اجتماعا مع الجهات والوزراء المعنيين لمتابعة حادث سقوط طائرة مدنية، موضحاً أنه قطع زيارته للإسماعيلية عقب هذا الحادث.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " يكشف كيف سلمت دول الخليج اليمن لإيران
< معلومات عن إعصار " تشابالا" والذي يقترب من اليمن وعُمان
< وزارة التربية تحدد موعد إعلان نتيجة الشهادة العامة للمرحلة الأساسية
< تحذير هام من المركز الوطني للأرصاد مع قدوم إعصار " تشابالا" نحو اليمن
< الحكومة اليمنية تنعي وفاة وزير الأشغال الأسبق
< تفاصيل الإنفجار الذي وقع بالقرب من أحدى النقاط الأمنية مساء اليوم بالعاصمة صنعاء
< المقاومة بمديرية الزاهر - آل حميقان - تتصدى لأضخم حملة عسكرية للحوثيين على مواقعها وقتلى وجرحى من الجانبين ( أسماء شهداء المقاومة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: