4 حالات للصداع لا تتجاهلها

 
إذا كنت تعاني من صداع مزمن مثل الصداع النصفي الناتج عن التوتر أو الجيوب الأنفية، عليك ألا تتجاهل أعراض الصداع عند حدوثه، واهتم بالبحث عن الأسباب الأخرى للصداع، لأن حدوثه قد يكون علامة خطر على مشاكل صحية أخرى. إليك أهم حالات الصداع الخطرة ، وتشير التقارير الطبية إلى أن العلامة المشتركة الواضحة التي تسبق الأزمة القلبية هي الصداع الحاد المفاجئ ، وتتمثل تلك الحالات فما يلي : .
 
ارتفاع ضغط الدم يوصف الضغط المرتفع بأنه القاتل الصامت لأنه لا يكون مصحوباً بأية أعراض أخرى باستثناء الصداع الحاد. تشير الدراسات إلى أن ارتفاع الضغط شائع لدى من يعانون من صداع مزمن ناتج عن التوتر. من العلامات الأخرى التي تصاحب ارتفاع الضغط: عدم وضوح الرؤية، والغثيان، والألم في الصدر.
 
الأزمة القلبية:
 
 تشير التقارير الطبية إلى أن العلامة المشتركة الواضحة التي تسبق الأزمة القلبية هي الصداع الحاد المفاجئ. تصاحب هذا النوع من الصداع علامات أخرى مثل الدوخة، وفقدان التوازن، وصعوبات المشي.
 

انخفاض مستوى السكر:
 
 تسمّى هذه الحالة نقص السكر في الدم. يحتاج الجسم إلى إمدادات مستمرة من الجلوكوز، لأن نقص السكر في الدماغ قد يؤدي إلى نتائج قاتلة. يمكن علاج هذه الحالة من الصداع بتناول السوائل والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.
 
النزيف الداخلي : 
 
يمكن أن تنفجر الأوعية الدموية الداخلية بسبب ارتفاع الضغط أو نتيجة أسباب فسيولوجية أخرى، فيتسرب الدم. لا يمكن علاج هذه المشكلة ذاتياً، عليك التوجه للمستشفى. من علامات النزيف الداخلي الصداع الحاد. تصاحب هذه الحالة علامات أخرى مثل اتساع حدقة العين، والحساسية للضوء، وتدلي الجفون، والغثيان والتقيؤ.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قيادات حوثية تصل طهران ورئيس الوفد الحوثي يستنجد ويقول " أنتم الأقرب لنا " ولاريجاني يؤكد أن قضية اليمن أولوية بالنسبة لإيران
< معلومات مُفصلة حول حادثة الطائرة الروسية المنكوبة ( صورة)
< غرفة العمليات المركزية تصدر توجيه هام لأربع محافظات بشأن إعصار " تشابالا"
< شاهد بالصور .. المقاومة تلقي القبض على قيادي حوثي من صعدة ويظهر بصورة " مُهينة "ومقتل جميع مرافقيه
< وزير الخارجية السعودي يعلن دخول الأزمة اليمنية مرحلتها الأخيرة
< تفاصيل عن حادثة الطائرة الروسية المنكوبة والرئيس الروسي يعلن الحداد في جميع أنحاء روسيا
< سقوط طائرة ركاب روسية على متنها أكثر من 200 شخصاً بمصر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: