فرنسا تلغي العمل بتأشيرة "شينجن" وتمنع الأجانب من السفر إليها

 
أبلغت السلطات النمساوية في مطار العاصمة فيينا، المسافرين الأجانب إلى العاصمة الفرنسية باريس، بأنه تم إيقاف العمل بتأشيرة شينجن.
وقالت "سكاي نيوز"، نقلاً عن مصادر في المطار، إنه لن يسمح إلا لمواطني الدول الأوروبية بالسفر إلى باريس، وذلك في إجراء احترازي عقب الهجمات التي ضربت باريس ليلة الجمعة.
 
وتعد النمسا واحدةً من بين 26 دولة أوروبية تتشارك تأشيرات الدخول عبر أوروبا كلها المعروفة باسم "شينجن"، التي تم التوقيع عليها عام 1985 من قِبل 15 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
 
تجدر الإشارة إلى أن عدداً من الدول الأوروبية؛ مثل بريطانيا، وكذلك الغربية؛ مثل الولايات المتحدة، اتخذت تدابير أمنية عقب الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس، الجمعة، وأسفرت عن مقتل 120 شخصاً على الأقل.
 

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، السبت، إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة، الثلاثاء المقبل، بين المنتخبيْن الفرنسي والإنجليزي بسبب هجمات باريس.
 
وذكرت مصادر رياضية أنه تمّ تعليق جميع الأحداث الرياضية في منطقة "إيل دو فرانس" المقرّرة في نهاية الأسبوع الجاري عقب اعتداءات باريس التي أودت بحياة أكثر من 120 شخصاً.
 
ووقع أحد التفجيرات في العاصمة باريس بالقرب من ملعب كانت تجري على أرضه مباراة ودية بين فرنسا وألمانيا، والتي كان يحضرها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.
 
يأتي هذا القرار بعد إعلان عمدة باريس آن هيدالغو، إغلاق الأماكن العامة، ومن بينها الصالات الرياضية والمسابح، في إجراء احترازي يتماشى مع حالة الطوارئ التي تشهدها البلاد.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صور .. تفاصيل ومعلومات جديدة وإرتفاع إحصائية قتلى الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس مساء أمس
< " اليوم برس " ينشر كشوفات توزيع البنزين على محطات أمانة العاصمة ليوم غداً السبت
< روسيا تبدأ بمعاقبة مصر
< الحوثيون يستهدفون أنفسهم .. تفاصيل الإنفجار الذي وقع بأحد مساجد مدينة شبام بالمحويت وخلف قتلى وجرحى ( صورة)
< إنفجار عنيف استهدف أحد المساجد بمحافظة المحويت أثناء صلاة الجمعة
< معلومات هامة .. لماذا يستميت الحوثيون وقوات صالح في التقدم نحو مناطق شبوة ؟
< اليابان تحفز على الإنجاب لزيادة النمو الاقتصادي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: