صورة .. لـ "صحيفة الوحدوي " عدد اليوم والذي سحبه الحوثيون من العاصمة صنعاء والمحافظات

 
أقدمت جماعة الحوثي صباح اليوم الثلاثاء بمصادرة العدد 1093 من صحيفة الوحدوي الناطقة بإسم الحزب الناصري،  من أكشاك ومكتبات المحافظات الخاضعة لسيطرتها دون أي مسوغ قانوني. 
 
وابلغ عدد من مالكي الأكشاك والمكتبات إدارة تحرير "الوحدوي" سحب الجماعة نسخ الصحيفة، من قبل أشخاص يدعون أنهم يتبعون وزارة الإعلام . فيما عممت على المحافظات التي تقع تحت سلطتها بمصادرة نسخ الوحدوي فيها .
 
وأدانت هيئة تحرير الوحدوي هذا الانتهاك الصارخ لمهنة الصحافة وحرية الإعلام تعتبر هذا الإجراء القمعي استهدافا للصحافة والصحفيين واستمرارا لمساعيها في إسكات المنابر الإعلامية الحرة التي تكشف ممارساتها الوحشية والبشعة بحق الوطن والمواطنين .
 

وحملت هيئة تحرير الوحدوي مليشيات الحوثي مسؤولية هذا الإجراء التسلطي وما يترتب عليه من مخاطر وأضرار ، مطالبة نقابة الصحفيين اليمنيين والمنظمات الحقوقية المعنية بحرية التعبير التضامن مع الصحيفة ورفض هذا الإجراء الهادف إلى الإبقاء على الصوت الواحد والقضاء على التعددية وحق المواطنين في الحصول على المعلومات.
 
الجدير بالذكر أنه وبعد أن تم سحب تلك النسخ بدأ المواطنيين يتساءلون عن ما يوجد بهذا العدد ، واسرع البعض يغتني تلك النسخة ، بالرغم ان الصحيفة ليست واسعة الإنتشار ، وهذا يعتبر غباء يضاف إلى غباء الحوثيين والتسلط الذي يعميهم عن كل صواب .
 
هذا ولم تتبقى أي صحيفة ورقية معارضة للحوثيين تطبع وتوزع ، وتقتصر الصحف الورقية على صحف الرئيس السابق صالح وحزبه ، بالإضافة إلى صحف الحوثيين ، حتى أنهم قاموا بحجب الكثير من المواقع الإخبارية عن الأراضي اليمنية ومنها موقع " اليوم برس " .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تطورات جديدة وحالة من التوتر بين موسكو وأنقرة على خلفية إسقاط سلاح الجو التركي لطائرة روسية حربية
< سام الغباري : قرقاش والإخوان الجدد !
< شاهد صور مُكبره لمراحل سقوط الطائرة الروسية وهي تهوي مشتعلة
< معلومات جديدة وتطورات حول إسقاط سلاح الجو التركي لطائرة حربية روسية
< في أول خروج له خارج محافظة عدن .. الرئيس هادي يصل لحج ويزور قاعدة العند برفقة قيادات عسكرية يمنية
< أول محافظة يمنية تبدأ بإحراق القات بعد أيام من قرار منع دخوله إليها ( صور)
< شاهد بالصور .. مشائخ ووجهاء مأرب يتقدمهم المحافظ " سلطان العرادة " في ضيافة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: