كواليس من داخل القيادات الميدانية للحوثيين " الثقب الأسود " و " حصاد القيادات " .. جبهة للمقاومة تجعل الحوثيين يتهربون من القتال فيها

 
أصبحت محافظة البيضاء كابوس يلاحق الحوثيين ، فالمقاومة في تلك المحافظة وتحديداً في قيفه - وآل حميقان - وطياب - ومشعبة - ومكيراس ، تختلف كثيراً عن بقية المقاومة المحافظات ، فمنذ نزول الحوثيين إلى تلك المحافظة أصبحت حياتهم جحيم وقتلاهم البعض منهم يتم إنتشاله والبعض الأخر يُترك جثة مرمية حتى تتحلل .
 
فبالرغم من عدم وجود دعم يذكر من قبل التحالف للمقاومة في تلك المحافظة من خلال التعزيزات والآليات العسكرية التي يتم إرسالها لبقية المحافظات والتي تواجه الحوثيين وقوات صالح ، إلا أن رجال المقاومة بمحافظة البيضاء استطاعوا من خلال إيمانهم بقضيتهم والإعتداء على قراهم أن يذيقوا الحوثيين وقوات صالح كأس الموت وحالة من الرعب كل ما سمعوا جبهة البيضاء .
 
حقائق وكواليس تدور في أوساط المسلحين الحوثيين كما أفاد مصدر في جماعة الحوثي لـ " اليوم برس "  حيث قال : أصبحت القيادات في ( أنصار الله ) الحوثيين – يتهربون من الذهاب إلى جبهات القتال في البيضاء ويفضلون الذهاب إلى محافظات أخرى ، بسبب المقاومة الشرسة والقتال العنيف وروح التضحية العجيبة الذي تمتلكه مقاومة البيضاء وبالتحديد  قيفة وآل حميقان ، وطياب ، ومشعبة ، ومكيراس وغيرها من المناطق .
 
وتابع المصدر لـ " اليوم برس " كنا (في أنصار الله ) نطلق على البيضاء لقب " الثقب الأسود" بسبب كثرة التضحيات والرجال الذين نفقدهم بشكل مخيف في جبهات البيضاء ، واليوم نطلق على جبهة البيضاء " حصاد القيادات " للسبب نفسه ، الأمر الذي بدأ يدفع بعض القيادات في ( أنصار الله ) إلى التهرب واختلاق الأعذار لعدم المشاركة في جبهات القتال هناك .
 
وقال المصدر أقولها وبدون مبالغه الكثير من القيادات التي جاءت من صعده  وعمران وغيرها من المناطق ، لم تعود إلا جُثث ، والقليل منهم من نجى يحكي ما حدث ويحدث هناك .
 
ومن ضمن الكواليس التي ذكرها المصدر لـ " اليوم برس " ، قال المصدر : أنه حين أمرت بعض القيادات الحوثية بعض المقاتلين الحوثيين التوجه إلى البيضاء جبهة " آل حميقان " رد أحد المقاتلين الحوثيين بعبارة تؤكد كل ما تم ذكره سابقاً ، حيث قال : من راح إلى جبهات ذي ناعم وآل حميقان .. ما رجع .. إما نروح كلنا .. وإما نبقى كلنا .
 
حتى أن ناشطين وإعلاميين تحدثوا عن جبهات البيضاء بقولهم " المقاومة في البيضاء وبالذات قيفة وآل حميقان ، لا يذكرون عدد قتلى الحوثيين إلا إذا كان أكثر من 20 قتيل " في إشارة إلى القتال الشرس والعمليات النوعية التي تقوم بها المقاومة هناك .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بحاح يتوجه غداً إلى فرنسا (أسماء الوفد الذي سيرافقه)
< صدور قرار اللجنة الثورية الحوثية بتعيين " عبده الجندي " محافظاً لتعز والجندي يدلي بأول تصريح عقب تعيينه
< اللواء علي محسن الأحمر يتحدث عن تحرير المدن اليمنية
< بالصورة .. العميد جواس في منزل العميد الأسير لدى الحوثيين فيصل رجب
< بالفيديو .. الملك سلمان يلحق بأحد الأمراء إلى سيارته ويُقبّل يده .. لهذا السبب
< 3 أسباب جعلت من الجيش والمقاومة بتعز ولحج يتقدمون ببطء ويتراجعون في بعض المناطق
< تعرّف على المصالح الإقتصادية بين تركيا وروسيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: