من هو القائد الجديد للمنطقة العسكرية الخامسة اللواء " القميري" والذي ضحى بأحد أبنائه في سبيل تحرير مأرب ( صورة - سيرة ذاتيه)

 
صدر أمس السبت  قرار رئيس الجمهورية رقم(111) لسنة 2015م قضت المادة الأولى منه بتعيين العميد الركن عادل هاشم القميري قائداً للمنطقة العسكرية الخامسة ويرقى إلى رتبة لواء.
 
وفيما يلي يعيد " اليوم برس " نشر السيرة الذاتية للواء القميري وكما يلي :
 
اللواء عادل هاشم القميري هو أحد أبناء محافظة تعز وترعرع فيها ،ليبدأ مشواره العسكري بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية كطالب في الكلية الحربية، ليواصل بعدها مشواره العسكري منتقلاً من رتبة إلى أخرى ،حتى تم تعيينه في عام 2004قائداً لمعسكر عبس بمحافظة حجة.
 
بعد فترة قصيرة من تعيينه قائداً لمعسكر عبس ،اندلعت الحرب الأولى في يونيو من عام 2004 في صعده في جبال مران بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي ،ليكون القميري أحد القادة البارزين وكان له الدور الأكبر في تحقيق الانتصارات لقوات الجيش في جبال مران وتطهيرها من مليشيات حسين الحوثي ،بعد انتقال جزء من معسكر عبس من محافظة حجة إلى محافظة صعدة ،لينتقل بعد ذلك معسكر عبس إلى محافظة الحديدة، لينتقل بعدها إلى محافظة شبوة بعد صدور قرار جمهوري بتعيينه قائداً للواء بيحان .
 
وانتقل أن اللواء بعد ذلك أنتقل إلى مديرية البقع بمحافظة صعدة ليتولى فيها قيادة اللواء 101 مشاة بحسب القرار الجمهوري رقم 13 لعام 2007 ،لتبدأ بعد سنة تقريباً في عام 2008 الحرب الخامسة مع مليشيا الحوثي.
 
لتأتي بعدها الحرب السادسة التي بدأت في عام 2009 بين قوات الجيش ومليشيا عبدالملك الحوثي بمحافظة صعدة.
 

 شارك اللواء القميري في الحرب السادسة بعد قطع طريق الإمدادات عن الجيش في محافظة صعدة ، لتصدر أوامر عسكرية له بفتح طريق الإمداد ،ودخل في معركة مع عناصر الحوثي لينتصر في المعركة وتمكن من فتح طريق الإمداد المؤدي من البقع إلى صعدة.
 
وكان قد صدر قرار جمهوري رقم 37 لعام 2010 - بعد انتهاء الحرب السادسة ببضعة أشهر وذلك بعد تعيينه قائداً لمحور صعدة – قضى بتعيين عادل هاشم سعيد القميري قائداً للواء 125 مشاة.
 
ويعتبر اللواء القميري أبرز القادة العسكريين المؤيدين للثورة حيث أعلن عن تأييده للثورة الشبابية الشعبية في 2011 ،عندما كان قائداً للواء 125 مشاة.
 
لينتقل بعدها إلى محافظة الجوف في عام 2012 ،بعد صدور قرار جمهوري في نهاية 2011 بتعيينه قائداً للواء 115 مشاة.
 
وصدر قرار جمهوري بتعيين عادل هاشم القميري قائداً للواء 115 بمحافظة الجوف، أواخر عام 2011 ،ليتسلم اللواء في بداية عام 2012 والذي شارك في خوض اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي استنر لما يقارب سنة كاملة منذ منتصف عام 2014م.
 
وقاد اللواء عادل هاشم القميري قاد مؤخرا العديد من الجبهات ومعارك تحرير محافظة مأرب، بالإضافة الى قيادته حاليا لمعارك مدينة حرض الحدودية التابعة لمحافظة حجة. 
 
قتل حمزة القميري نجل اللواء عادل هاشم القميري أثناء مشاركته مع والده في معارك تحرير محافظة مأرب من الحوثيين وقوات صالح .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مطالب أوروبية بتمديد مباحثات جنيف بين الأطراف اليمنية ووفد الحوثيين والمؤتمر يطلبون ضمانات لتنفيذ القرار الأممي
< صدور قرارين جمهوريين بتعيينات عسكرية هامة ( الأسماء - المناصب )
< غارات جوية عنيفة تستهدف شمال العاصمة صنعاء - المنطقة المستهدفة
< مصادر خاصة تكشف أهم النقاط التي تم مناقشتها اليوم في جنيف بين الأطراف اليمنية ونقطة الخلاف بين وفدي الحوثي والمؤتمر
< مسلحون بأطقم عسكرية يقتحمون منزل امين عام حزب الرشاد " الحميقاني " بالعاصمة صنعاء
< غارات جوية لطيران التحالف تستهدف شمال العاصمة صنعاء ( صور)
< مصادر تكشف سبب زيارة الشيخ حمود المخلافي إلى عدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: