علي محسن الأحمر يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن والملحق العسكري ( صورة)

 
التقى نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الاحمر اليوم في مقر اقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض سفير الولايات المتحدة ماثيو تولر، وكبير ممثلي وزارة الدفاع الأمريكية والملحق العسكري لدى اليمن العقيد ديفيد كوبس.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ – التابعة للشرعية – وكما تابع " اليوم برس " فقد جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات لاسيما المجال العسكرية والدفاعي ،ومستجدات الاوضاع وتطورات الاحداث على الساحة اليمنية.
 
واستعرض الفريق الركن علي محسن سير العمليات العسكرية في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف المدن والمحافظات وخاصة تلك المحافظات التي مازالت تعاني من اوضاع مأساوية بسبب الحرب الهمجية التي تشنها المليشيا الانقلابية وما تسببت به من قتل وتشريد للمدنيين ، وقصف المنازل والبنى التحتية.

 
واكد نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة حرص الحكومة على انهاء معاناة ابناء الشعب اليمني والذهاب الى أي مشاورات جادة وبحسن نية والتي تفضي الى انهاء الحرب واستئناف العملية السياسية وفقاً للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2015 باعتباره الضامن لخروج اليمن من ازمته الراهنة وعودة الامن والاستقرار وانهاء عمليات الانقلاب التي نفذتها المليشيا الحوثية وصالح.
 
وشدد الفريق الركن الاحمر على اهمية ان تمارس الولايات المتحدة مزيداً من الضغوطات على المليشيا الانقلابية لتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي ..مثمناً دروها الايجابي في دعمها للعميلة السياسية في اليمن ودعمها للشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
من جانبها اكدا ماثيوتولر ، وديفيد كوبس دعم الولايات المتحدة الأمريكية لاستعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن .. ودعمها لجهود الامم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ الرامية إلى تنفيذ القرارات الدولية الخاصة باليمن واستئناف العملية السياسية . 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تفاصيل ما حدث لقائد المقاومة بتعز الشيخ حمود المخلافي ومقتل المصور المرافق له وجرح صحفيين آخرين ( الأسماء - صور)
< الكويت.. ترحيل لبنانيين منتمين لحزب الله
< وكالة أمريكية : الحوثي وافق على الانسحاب من صنعاء​ ( تفاصيل)
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف قبل قليل في العاصمة صنعاء ومحيطها
< مسلحون يفجرون مبنى المجمع القضائي بمدينة الحوطة مركز محافظة لحج ( صورة)
< إسرائيل تنقل من تبقى من يهود اليمن في عملية سرية
< تطورات متسارعة في تعز وتعزيزات عسكرية تصل للجيش والمقاومة تقلب موازين المعركة في أقل من يوم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: