نقابة الصحفيين اليمنيين تصدر بياناً في ظل أصعب ظروف يعيشها الصحفييين اليمنيين

 
بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ، نشرت نقابة الصحفيين بياناً ، وصل " اليوم برس " نسخة منه وكما يلي : 
 
نصه : 
 
يحتفل العالم باليوم العالمي لحرية الصحافة باعتبار يوم ال3 من مايو يوما عالميا يحتفي فيه العالم بالحريات الصحفية منذ قررت  الجمعية العامة للأمم المتحدة  اعتبار هذا اليوم يوما عالميا لحرية الصحافة تأكيدا  على الالتزام الدولي بقيم حرية الرأي والتعبير واعترافا بما يقدمه  الصحفيون من خدمات لشعوبهم ومجتمعاتهم وباعتبار ذلك حق اساسي  لهم  في ان يعملوا  في بيئة مهنية صحية وآمنة.
 
 وتطل علينا هذه المناسبة السنوية هذا العام  فيما تعاني الأسرة الصحفية في اليمن من صعوبات وتحديات غير مسبوقة في تاريخها الحديث بعدما تعرضت له من انتهاكات  تمثلت  بالقتل والاختطافات والارهاب والمطاردة ومصادرة الحقوق  ..

 
حيث لازال 14 صحفيا مغيبون في معتقلات المليشيا الحوثية في صنعاء  وصحفي اخر مخطوف من قبل تنظيم القاعدة الارهابي  في حضرموت .. فيما اغلب  المؤسسات الصحفية والتلفزيونية العامة والخاصة  والحزبية مغلقة وتشريد عشرات  الصحفيين في هذه المؤسسات ومراسلي القنوات الفضائية والاذاعية الخارجية ووكالات الانباء ... واقصاء الكوادر الاعلامية من المؤسسات الاعلامية الحكومية واحلال عناصر من خارجها بدلا عنهم  .. مما عرض  اغلب الصحفيين للمعاناة و حياة الكفاف والحرمان  بعد مصادرة مستحقاتهم ومرتباتهم   واستشراء خطاب الكراهية والتحريض ضد كل المخالفين لسلطة الامر الواقع  ووصفهم بكل النعوت الظالمة، ومحاولة فرض الاستقطاب السياسي عليهم بالتضييقيات الأمنية المستمرة على عملهم .
 
ان نقابة الصحفيين اليمنيين وهي تشارك نظيراتها من نقابات العالم الاحتفال باليوم العالمي تشاطر منتسبيها معاناتهم واوجاعهم والآمهم في التشرد والمطاردة والاختطاف ...
و تغتنم هذه المناسبة بتجديد الدعوة لسلطة الامر الواقع  بان تقوم بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين لديها لان الصحفيين ليسوا طرفا في الصراعات  ...والى ايقاف القرارات التعسفية التي صادرت الحقوق المادية والمعنوية  وايقاف عمليات الاقصاء من الوظائف .
 
عاشت الاسرة الصحفية اليمنية واحدة موحدة قوية وشجاعة في مواجهة استهدافها وتغييبها وارهابها...
نقابة الصحفيين اليمنيين
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الكشف عن القيادي الحوثي الذي يصدر قرارات اللجنة الثورية وصاحب السلطة الفعلية في العاصمة صنعاء .. وتهديدات بالتصفية للشخص الذي كشف عنه ( صورة)
< الحوثي "قرآن ناطق" والخميني "روح الله"
< وزير النفط يبحث مع السفير الفرنسي ترتيبات اعادة تشغيل منشأة بلحاف
< تعرف على الدول العربية الأكثر فساداً وترتيب اليمن بين تلك الدول
< خامنئي للأميركيين: أجروا مناوراتكم في خليج الخنازير
< محافظ حضرموت يكشف عن الاستراتيجية العسكرية التي استخدمت في قتال القاعدة بالمكلا
< تفاصيل هامه .. لماذا إقتحم الحوثيون معسكر العمالقة بعمران في هذا التوقيت ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: