الإتحاد الأوروبي يفاجئ اليمنيين وأبناء تعز بشكل خاص بطلب غريب ( تفاصيل)

 
أثار طلب سفيرة الإتحاد الأوروبي لدى اليمن من الحكومة اليمنية إستغراباً وسخطاً كبيراً في أوساط أبناء تعز بشكل خاص  واليمنيين بشكل عام ، وكشف عن الوجه القبيح لبعض القوى الدولية التي يقف إلى جانب الحوثيين وصالح في إستهداف أبناء تعز وتفضيل الحيوانات على الأطفال والنساء والشيوخ .
 
جاء ذلك بعد أن كشف مصدر حكومي يمني عن مطالبة سفيرة الاتحاد الأوروبي للحكومة اليمنية بنقل الحيوانات الموجودة في حديقة حيوانات تعز إلى جيبوتي.
 
وقال المصدر إن بتينا موشايي سفيرة الاتحاد الأوروبي في اليمن طرحت الموضوع بجدية على الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة أثناء لقائها به في الرياض الأربعاء حيث طالبت بنقل الحيوانات الموجودة في تعز إلى جيبوتي حفاظاً عليها من التعرض للخطر جراء المواجهات التي تشهدها المدينة وانقاذها من الموت بسبب الإهمال الذي تعانيه الحديقة الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي وصالح.
 
وحسب المصدر فقد أثار طرح السفيرة استغراب رئيس الوزراء وسألها عن سر اهتمامها تجاه الحيوانات فيما لم يصدر عن السفيرة تصريح واحد يدين ما تتعرض له المدينة من قصف وحصار منذ قرابة عام.

 
وخاطبها بن دغر بقوله : المدينة يقطنها مئات الآلاف من المواطنين نساء وأطفال وشيوخ ويتعرضن لحصار وقصف وتجويع ولم يثر هذا اهتمامك بينما جئت للبحث عن حل لحيوانات حديقة تعز.
 
وتبدي سفيرة الاتحاد الأوروبي سلبية واضحة تجاه الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي وصالح على اليمنيين وحسب مسؤولين يمنيين التقوها في الرياض والكويت فإن الدبلوماسية الأوروبية تتبنى خطاباً مطاطاً تجاه إسقاط الدولة بيد المليشيات.
 
وكان قد رد الدكتور عبد الوهاب الحميقاني أمين عام حزب الرشاد في منشوراً مقتضب على صفحته في الفيس بوك ، وكما تابع " اليوم برس " حيث قال : (افعلوا ما شئتم كله ولا فجاع البغال كله ولا حديقة الحيوانات) .
 
وقال الحميقاني في منشوراً آخر كون محافظة البيضاء تعاني ذات التهميش من قبل المجتمع الدولي والحكومه اليمنية الذي تعاني منه تعز حيث قال :  (أهل البيضاء على القبائل فرقة حيوانات ثور بقرة حمار كلب سبسب جعار ..الخ .. واجمعوها في حوش واكتبوا عليه حديقة البيضاء للحيوانات اللطيفة جدا ليقلق المجتمع الدولي من قصف المليشيات لقراكم) . . حفاظا على حيواناتكم لا عليكم)
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بحاح يظهر من جديد ويلتقي الأمير محمد بن سلمان ( صوره)
< شاهد بالصورة .. الكويتي فهد الشليمي يقف إلى جانب الرئيس هادي ويكشف مالذي دار بينهما
< 3 غرف عمليات لوفد الحوثيين في الكويت مرتبطة بطهران
< شاهد بالصوره كيف قام الحوثيون بتشويه " باب اليمن " بالعاصمة صنعاء
< أسباب شائعة وراء حدوث الإمساك.. وعلاجات طبيعية للتخلص منه
< أوغلو يعلن إستقالته من منصبه بعد أنباء عن خلافات مع أردوغان والمعارضه تصف ما حدث بـ " الإنقلاب " ( تفاصيل)
< محمد بن راشد : البارحة شيء وما بعد التحالف العربي شيء مختلف تماما وهذا ما حققه التحالف في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: