"الأغذية العالمي" يوزع الحصص الغذائية لـ100 الف طالبة في اليمن

 
بدأ برنامج الأغذية العالمي بتوزيع الحصص الغذائية المنزلية لـ100,000 طالبة في عشر محافظات يمنية لتشجيع الفتيات على الاستمرار في التعليم، وتفادي الزواج المبكر، وتأمين حياة أفضل لهن ولأطفالهن مستقبلاً .
 
اوضح ذلك السيد بيشو براجولي، المدير القطري وممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن في تصريح لـ "الثورة نت" مؤكدا ان اليمن نصف سكانه من النساء الأميات - مقابل 18% نسبة الأمية بين الذكور – فإن المرأة في وضع سلبي جداً، ولذلك ضمان التعليم للفتيات أمر حيوي جدا. كما يدعم هذا المشروع خطط الحكومة اليمنية لإرساء المساواة بين الجنسين في الدستور الفيدرالي الجديد".
 
وقال المدير القطري وممثل برنامج الأغذية العالمي :أن تكلفة المشروع 17 مليون دولار أمريكي و سيقدم لكل فتاة ثلاث مرات خلال السنة الدراسية الحالية حصة منزلية مكونة من 50 كيلو جرام من القمح، وثلاثة لترات من الزيت النباتي المعزز بالفيتامينات والمعادن. مع الأخذ بعين الإعتبار أفراد أسرهن، يصل إجمالي عدد المستفيدين من المشروع لـ700,000 شخص.
 
مؤكدا ان المشروع يغطي 1,054 مدرسة في محافظات عدن، ذمار، حجة، الحديدة، إب ،لحج،المحويت، ريمه،صنعاء، وتعز. كما أن دعم الحكومة الألمانية قد مكن برنامج الأغذية العالمي من زيادة عدد الفتيات المستفيدات من 35,000إلى 100,000 فتاة.
والجدير ذكره ان برنامج الأغذية العالمي يسعى إلى مضاعفة عدد الفتيات اللاتي يستلمن الحصة الغذائية المنزلية خلال العام الدراسي القادم 2014-2015 . كما يشمل هذا التوسع توفير وجبة غذائية خفيفة يومية لحوالي 900,000 طفل في المدرسة من اجل تحسين معدلات الحضور والوضع الغذائي للطفل وقدرته على التركيز على الدروس.
ويبدأ برنامج الاغذية العالمي في شهر يوليو خطة جديدة في اليمن للعامين القادمين يهدف من خلالها الوصول الى 6 ملايين شخص. وتشمل الأنشطة الأخرى مساعدات نقدية أو غذائية مقابل العمل وتدخلات لتعزيز الحالة التغذوية بالأضافة إلى المساعدات الإغاثية للذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
*التغيير نت 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ثلاثة ملايين و174 ألف و306 طن من القمح المخزنة والواصلة في 2013
< صدور قرارات جمهورية في المؤسسة العسكرية
< مقتل أربعة جنود بينهم ضابط في مواجهات بين الجيش ومسلحين بالضالع
< رئيس الجمهورية يزور قيادة قوات الاحتياط ( الحرس الجمهوري سابقاً)
< وزير الخارجية اليمني يدعو المانحين لعدم ترك بلاده لـ"المجهول
< عاجل : شركة صافر تعلن عن إكتشاف غازي جديد غرب قطاع 18
< إختتام أعمال المنتدى المدني الأول للتوعية بمخرجات الحوار الوطني الشامل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: