رئيس الوزراء يضع حجر الاساس لمشروع مدينة حمد الطبية بمحافظة تعز، بتكلفة 280 مليون دولار بتمويل قطري

 
قام رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة خلال زيارته اليوم لمحافظة تعز، ومعه محافظ تعز شوقي احمد هائل وسفير دولة قطر لدى اليمن محمد الهاجري بوضع حجر الاساس لمشروع مدينة حمد الطبية، والتي سيتم انشاؤها بتمويل من دولة قطر الشقيقة بتكلفة اجمالية تبلغ 280 مليون دولار .
 
واستمع الاخ رئيس الوزراء من القائمين على المشروع الى شرح حول مكونات المدينة الطبية التي ستقام بمنطقة الجند على مساحة اجمالية قدرها 547 الف متر مربع، ويخطط لان تكون مدينة طبية نموذجية ومتكاملة ومتطورة.. مشيرين الى انه سيتم انشاؤها على اساس شراكات استراتيجية مع مؤسسات علمية وطبية وبحثية عالمية للاستفادة منها وتطوير الكوادر الفنية بمالكدينة الطبية .
 
وأكدوا ان المشروع يتكون من ثلاثة مراحل الاولى 300 سرير والثانية 600 سرير والثالثة 1000 سرير، وستجهز باحدث التجهيزات الطبية وفقا للمعايير العالمية في جميع الاختصاصات الطبية سواء في الاقسام الجراحية او التخصصية والاشعاعية.
 
وأوضحوا ان التصميم الاساسي لمدينة حمد الطبية سيراعي جميع الخطط التوسعية في المستقبل كاضافة اقسام جديدة ومباني اضافية.. لافتين الى تحديد الاختصاصات الطبية في المدينة بناء على دراسة الاحتياجات المرضية في المجتمع اليمني ونسبة المصابين فيها ونسب الوفاة.
 
وعقب وضع حجر الاساس بارك الاخ رئيس الوزراء لابناء محافظة تعز هذا المشروع الكبير المتمثل بمدينة حمد الطبية، بما تمثله من اهمية في الاسهام بالارتقاء النوعي بالخدمات الطبية في محافظة تعز .. مؤكدا ان الحكومة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة لانجاح اقامة مشروع مدينة حمد الطبية.
 
و أشاد الاخ باسندوة عاليا بالدعم القطري المستمر لليمن في مختلف المجالات.. وقال" اشكر الاشقاء في دولة قطر على دعمهم وتمويلهم لهذا المشروع، واليمنيون سيظلون يقدرون عالياً لهم هذا الدعم".
 
وأعرب عن ثقته ان مدينة حمد الطبية ستحدث نقلة نوعية في الخدمات الصحية في اليمن.. مشيرا الى ان انشاء هذه المدينة سيمثل منجزاً كبير علينا جميعا ان نتعاون للتسريع في انجازه..
 
وأكد رئيس الوزراء ان تدشين هذا المشروع الحيوي ياتي تجسيدا للعلاقات المتميزة بين اليمن وقطر ، والحرص المشترك على استمرار الدفع بها الى افاق رحبة من التطور والنمو، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.. لافتا الى ان اختيار موقع هذا المشروع في محافظة تعز جاء انطلاقاً من كونها المحافظة الأكثر كثافة سكانية.
الى ذلك عبر محافظ تعز شوقي هائل عن تقدير المحافظة لحرص حكومة الوفاق الوطني على مساندة جهود السلطة المحلية لتوفير كافة العوامل الاساسية اللازمة للتهنئة لهذا المشروع الحيوي .. وقال : كما ان الشكر والتقدير لحكومة قطر على هذا المشروع الذي يعد من المشاريع الصحية الاستراتيجة ليس في اليمن ولكن على مستوى المنطقة.. ولفت الى ان هذا الدعم الطبي لأبناء تعز ليس بغريب على الأشقاء القطريين ، حيث وان هناك شاهد قائم على دعم قطر للقطاع الطبي في المحافظة يتمثل في مستشفى خليفة بالتربة.

 
بدوره أكد سفير دولة قطر لدى اليمن محمد الهاجري الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني لانجاز هذا الصرح الطبي الانساني.. مقدما الشكر لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزراء التخطيط والاتصالات والاشغال والادارة المحلية ومحافظ تعز لاهتمامهم ومتابعتهم لاخراج مشروع مدينة حمد الطبية بتعز وحضورهم فعالية تدشين وضع حجر الاساس للمشروع.
وبالمناسبة تسلم الاخ رئيس مجلس الوزراء درع العاصمة الثقافية المقدم من قيادة السلطة المحلية في تعز وذلك تقديرا وعرفانا للدور الكبير الذي بذله الاخ رئيس الوزراء لاعتماد تعز عاصمة ثقافية وإقرار احتياجاتها من مشاريع البنى التحتية ومشاريع الأنشطة الثقافية والسياحة و ذلك ترجمة للقرار الجمهوري رقم ٢ لعام ٢٠١٣ م باعتماد تعز عاصمة ثقافية للجمهورية اليمنية.
 
كما تم تسليم درعين مماثلين لكل من سفير دولة قطر الشقيقة ورئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تقديرا لأدوار هم تجاه مشروع المدينة الطبية .
رافق الاخ رئيس الوزراء خلال وضع حجر الاساس وزراء الصحة الدكتور احمد العنسي والاوقاف والارشاد حمود عباد والاشغال العامة والطرق عمر الكرشمي والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر، والادارة المحلية علي اليزيدي والخدمة المدنية نبيل شمسان، ورئيس بعثة دول مجلس التعاون لدولي الخليج العربي في اليمن المهندس سعد العريفي ومستشار رئيس الوزراء للشئون السياسية والاعلامية علي الصراري ومساعد مدير مكتب رئيس الوزراء السكرتير الخاص علي النعيمي، ووكلاء المحافظة و قائد محور تعز العميد ركن علي مسعد حسين ومدير ا من المحافظة العميد مطهر الشعيبي وعدد من قيادتي السلطتين المحلية والتنفيذية بمحافظة تعز والقيادات العسكرية والامنية.
 
 
 
 
 
 
 
 
سبأنت
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بدء التحقيق مع 9 متهمين في قضية تهريب مبيدات محظورة عبر ميناء المخا
< عشية إحتجاج جماهيري للحراك .. لقاء يجمع البيض وباعوم وعلي ناصر في بيروت
< عاجل : لجنة رئاسية تصل عمران برئاسة الجائفي، والحوثيون يطالبون بتغيير المحافظ وقائد اللواء 310 مدرع
< العميد ضبعان : أتلقى التوجيهات من الوزير والرئيس ... ومتى ما أُقر الانفصال سأُسلم المعسكر بكل حُب
< توزيع المساعدات الغذائية للطالبات المستفيدات من مشروع دعم تعليم الفتاة في 10 محافظات
< تجدد الإشتباكات وإخلاء مبنى الحكومة والبرلمان في أوكرانيا
< صندوق النقد يحذر من خطر الكساد واضطراب الأسواق الصاعدة في منطقة اليورو

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: