وفد الحكومة في مشاورات الكويت يتراجع ويوافق على الذهاب إلى الكويت بشرط

 
أعلن شربل راجي، الناطق باسم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، أن المفاوضات بين الحكومة اليمنية من جهة، والحوثيين والمؤتمر الشعبي العام الموالي لهم، تستأنف في الكويت في 15 يوليو/تموز.
 
وفي تصريح صحفي، قال راجي، الخميس 14 يوليو/تموز، إن المبعوث الدولي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، "يصل إلى الكويت غدا، وتبدأ المشاورات في 15 يوليو/تموز كما كان مخططا لها".
 
قال وفد الحكومة اليمنية، اليوم الخميس ، إنه قد يعود إلى المشاركة في الجولة الثانية لمشاورات الكويت غدا بشرط إذا حصل على ضمانات.
 
وفي وقت سابق من الخميس نقلت وكالة فرانس برس عن المسؤول الرئاسي الذي لم تكشف عن اسمه قوله، إن "موقف الحكومة هو عدم المشاركة حتى تفي الأمم المتحدة بالتزاماتها بتنفيذ القرار 2216" الصادر عن مجلس الأمن الدولي.
 
وأضاف المصدر الرئاسي أن على المنظمة الدولية "أن تأتي بضمانات مكتوبة من الطرف الآخر يلتزم فيها بمحددات المشاورات ومرجعياتها المتفق عليها"، وأبرزها القرار 2216.
 
وينص القرار الصادر عام 2015 على انسحاب الحوثيين من المدن التي سيطروا عليها منذ 2014 وأبرزها صنعاء، وتسليم الأسلحة الثقيلة.
 
وأكد مصدر خليجي، الخميس، استئناف المحادثات اليمنية في الكويت يوم السبت، فيما قال نائب وزير الخارجية الكويتية، خالد الجار الله، في تصريح صحفي: "نتوقع وصول الوفود اليمنية المفاوضة إلى الكويت لاستئناف مباحثات السلام.
 
وقالت مصادر "إن الوفد الحوثي المفاوض في مباحثات السلام سيصل إلى الكويت عصر غد الجمعة ، حيث غادر وفد الحوثيين وصالح اليوم برفقة ولد الشيخ .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< هذا ما قاله رئيس الوزراء التركي في تصريح له بشأن سوريا والتي أثارت جدلاً واسعاً
< تفاصيل وكواليس خلاف في مجلس الأمن مع روسيا حول اليمن
< أفضل 10 شركات طيران في العالم تتصدرها دولتان عربيتان
< إسرائيل تعين سفيرا جديدا لدى مصر
< بالصور .. قوات الأمن بعدن تلقي القبض على عناصر تطلق الصواريخ على مطار عدن ومقر قيادة التحالف وتداهم مواقعهم
< ناطق الحوثيين يضع شرطاً لحل الأزمة اليمنية وسفير اليمن بواشنطن يؤكد أن الأيام القادمة حُبالى بالأحداث
< الاصبحي يطالب مفوضية حقوق الانسان بموقف حازم تجاه جرائم الحرب التي ترتكبها المليشيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: