الشرطة الفرنسية تكشف معلومات جديدة عن إسم وهوية منفذ هجوم نيس الإرهابي

 
أكدت مصادر في الشرطة الفرنسية التعرف رسمياً على سائق الشاحنة، الذي نفذ اعتداء نيس بفرنسا، مشيرة إلى أنه فرنسي من أصل تونسي، يدعى  محمد لحويج بوهلال، في الـ 31 من العمر مقيم في نيس، وكان من متعاطي المخدرات ومرتكبي أعمال العنف وهو معروف لدى الشرطة الفرنسية في جرائم جنائية.
 
وفي مزيد من التفاصيل، ذكر موقع "bmtv" أن سائق الشاحنة من مواليد عام 1985 ويحمل الجنسيتين الفرنسية والتونسية، وأنه استأجر الشاحنة، التي استخدمها في الهجوم الإرهابي، من منطقة بروفنس ألب كوت دازور، قبل أيام قليلة من الهجوم.
 
وذكر مصدر أمني فرنسي أن منفذ هجوم نيس هو فرنسي ولد في تونس، مضيفا أنه لم يكن على قائمة المراقبة لأجهزة المخابرات الفرنسية، لكنه كان معروفا لدى الشرطة فيما يتصل بالجرائم الواقعة تحت القانون العام، مثل السرقة والعنف.
 
من جانبها، كشفت صحيفة "نيس ماتان" المحلية أن منفذ العملية يدعى محمد بوهلال، فيما تستمر عمليات التحقيق والاستجواب مع مقربين منه.
 
وفي نفس السياق، عثرت السلطات الأمنية على بطاقة بنكية وهاتف جوال داخل الشاحنة، مؤكدة تعرفها بشكل رسمي على هوية السائق الذي نفذ الهجوم، من دون أن تكشف عن اسمه حتى الآن.
 
وكان شهود عيان قد صرحوا بأن مسلحين كانوا على متن الشاحنة وأطلقوا الرصاص باتجاه الحشد، فيما أوضح صحفي في وكالة "فرانس برس" كان في المكان أن شاحنة تبريد بيضاء اتجهت بأقصى سرعتها صوب الحشد ودهست أشخاصا كثيرين ما تسبب بحالة هلع وفوضى عارمة، قبل أن تقوم عناصر الأمن بقتل سائقها بعدة عيارات نارية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحكومة اليمنية ترد على تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" وتقول أنه سياسي بامتياز ومجافياً للحقيقة ( نص البيان)
< تفاصيل جديدة عن الإنفجار الذي إستهدف موكب محافظ ومدير أمن عدن ( صور )
< أمريكا تعلن أنها سترسل قوات وتعزز وجهودها في اليمن لهذا السبب
< إرتفاع عدد ضحايا هجوم نيس بفرنسا إلى 84 قتيل وعشرات الجرحى ( تفاصيل)
< "الجبير" يبحث مستجدات الأزمة اليمنية مع بان كي مون
< آخر مستجدات المعارك في جبهة نهم شرق صنعاء .. الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع إستراتيجية تطل على أرحب
< أطفال اليمن المجندون..براءة صادرها الحوثي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: