آخر الأخبار :
الرئيس هادي يستقبل مدير دائرة الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية أمير الكويت يحذر من تفاقم الأزمة الخليجية ويقول بأن التاريخ لن يغفر انهيار مجلس التعاون محافظ البنك المركزي اليمني يكشف حجم المبالغ المالية المطبوعة في روسيا والمبالغ التي تسلمها البنك لماذا أظهر الحوثيون غضبهم حول قرار إقالة " أحمد الحبيشي " من منصبه في حزب المؤتمر ؟ تفاصيل جديدة حول حادثة ميدان السبعين بين الحوثيين وحراسة منزل أحمد علي عبدالله صالح صدور قراران جمهوريان ( نصهما ) توجيه جديد من السعودية لليمنيين الحاصلين على تأشيرات عمل في المملكة وزير الخارجية الأمريكي : على الفصائل الشيعية المدعومة من إيران في العراق "العودة إلى ديارها" قتلى وجرحى من قوات الحزام الأمني بسيارة مفخخة في أبين أمريكا تضع 3 أسس للحل السياسي في اليمن
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

أول دولتان غير عربيتان تكشفان موقفهما الرسمي من الإتفاق الأخير بين الحوثيين وحزب المؤتمر

أول دولتان غير عربيتان تكشفان  موقفهما الرسمي من الإتفاق الأخير بين الحوثيين وحزب المؤتمر

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 30-07-2016 ) الساعة ( 10:43:05 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 6065
 
أعلنت الخارجية التركية، مساء الجمعة، عدم اعترافها، بالاتفاق بين جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح)، بتشكيل “مجلس أعلى لإدارة شؤون البلاد”، واصفة إياه بـ “الهيكل غير الشرعي”.
 
وقالت الوزارة، في بيان لها، إن “تركيا لا تعترف بهذا “الهيكل غير الشرعي” الذي يشكل هجومًا كبيرًا ثانيًا ضد الشرعية الدستورية في البلاد بعد استيلاء الحوثيين على السلطة عبر إعلان “اللجنة الثورية” بعد “الإعلان الدستوري” يوم 6 فبراير/ شباط عام 2015″.
 
وأشارت الوزارة، أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه، بين الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام، لتشكيل “مجلس أعلى” لإدارة شؤون البلاد، لن يساهم إيجابياً في مشاورات الكويت الرامية لإيجاد حل دائم للأزمة بالطرق السلمية. 
 
وشدّدت على “ضرورة تحكيم سلطة الدولة الشرعية، من أجل تأسيس النظام العام مجددًا في اليمن”، مشيرة إلى أهمية تكثيف المجتمع الدولي جهوده لدعم الشرعية.
 
وأفادت الخارجية بأن “أنقرة ستواصل دعمها للحكومة اليمنية الشرعية، في سبيل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار الدائم للشعب اليمني الشقيق”.

وفي موقفاً آخر وصفت الخارجية الأميركية اعلان صنعاء الذي اصدره الحوثيون وصالح، بأنه خروجا عن جوهر المفاوضات، مطالبة باظهار حسن النوايا لدفع المشاورات إلى الامام.

 وقوبل الاتفاق بانتقاد شديد من الأمم المتحدة، حيث اعتبر المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، أنه “يعرض مشاورات السلام في دولة الكويت للخطر”، كما أنه “يشكل انتهاكاً قويا لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 الذي يطالب جميع الأطراف اليمنية، ولاسيما الحوثيين، بالامتناع عن اتخاذ المزيد من الإجراءات الانفرادية التي يمكن أن تقوض عملية الانتقال السياسي في اليمن”، ودعاهم إلى “التوقف عن جميع الأعمال التي تندرج ضمن نطاق سلطة الحكومة الشرعية في البلاد”.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أبرز ما طرحه وفد الحكومة بمشاورات الكويت على سفراء الدول الـ 18 بشأن الإجراء الأخير الذي إتخذه الحوثيون وصالح ( صورة)
< مباحثات تركية روسية حول خطي أنابيب للغاز
< بشرى للحجاح اليمنيين بشأن إقرار حصة الحجاج اليمنيين وتخفيض في التكاليف
< فروع المؤتمر في 7 محافظات ترفض إعلان الحوثيين والمؤتمر بتشكيل مجلس سياسي مشترك
< بيان صادرعن قيادة التحالف بشأن الأنباء التي تناولت فرض حصاراً أو مقاطعة اقتصادية على الأراضي اليمنية‬
< وفد الحكومة اليمنية يلتقي سفراء الـ18... والإتحاد الأوروبي يكشف موقفه من الإتفاق الأخير بين الحوثيين وصالح
< الأكاديمي والمفكر الكويتي " النفيسي " يهنئ الشعب اليمني بفشل مشاورات الكويت


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: