الرئيس الألماني يمنح المخلافي وسام الاستحقاق

 
منح رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية يواخيم جاوك ،مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية ،والأمين العام لغرفة التجارة والصناعة العربية-الألمانية عبدالعزيز المخلافي وسام الاستحقاق الألماني تقديراً لدوره الذي قام ويقوم به في تطوير العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية.
 
وأقيمت في مقر بلدية برلين الألمانية مساء اليوم الثلاثاء احتفالية رسمية بالمناسبة حضرها شخصيات ألمانية رسمية وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي، ومستشار رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي، وسفير بلادنا لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور يحي الشعيبي.
 
كما ألقيت في الاحتفالية كلمات من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ ،و وزير الدولة للشئون الاقتصادية والبحث العلمي في ولاية برلين الدكتور هانز ريكرز، وسفير دولة قطر وعميد السلك الدبلوماسي العربي في ألمانيا عبدالرحمن الخليفي ،والتي اشادت في مجملها بالنجاحات والعمل الدؤوب الذي قدمه المخلافي.

 
وبلغت قيمة المبادلات التجارية بين البلدان العربية وألمانيا نحو 52 مليار يورو في العام الماضي 2015، كما تقدر الاستثمارات العربية في ألمانيا بحدود 100 مليار يورو وتنشط في البلدان العربية آلاف الشركات الألمانية في مختلف المجالات.
 
ويشغل عبد العزيز المخلافي منصب الأمين العام لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية منذ العام 2000 ويحمل درجة سفير في وزارة الخارجية منذ العام 2004 م.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صحف صينية توضح حقيقة "إهانة" أوباما
< وزير يمني يكشف عن إستضافة مصر لمؤتمر دولي لمساعدة اليمن في مارس القادم
< بالصور .. نساء حوثيات يستعرضن بالأسلحة والأطقم العسكرية بصنعاء وناشطون يعلقون
< 5 أعراض تشير للإصابة بفشل وظائف الكبد
< السعودية تقلب الطاولة على العراق في الوقت القاتل
< الجيش والمقاومة في الجوف بقيادة المحافظ " العكيمي " يسيطران على مواقع إستراتيجية
< الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي ولد الشيخ

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: