ولد الشيخ يصف الوضع الإنساني في اليمن بالكارثي ويكشف عن 21 مليون يمني بحاجة للمساعدات الإنسانية

 
أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن خروقات وقف إطلاق النار في اليمن تحولت إلى "حرب مشتعلة"، واصفاً الوضع الإنساني بـ"المتدهور والكارثي".
 
وقال ولد الشيخ أحمد في نيويورك مساء الاثنين، إن 21 مليون يمني من أصل 25 مليونا بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، لافتاً إلى أنه بعد اجتماع جدة الأخير الخاص باليمن، فإن هناك تحضيرات قائمة لاجتماع اليمن الذي سيعقد في الحادي والعشرين من الشهر الجاري سبتمبر في الأمم المتحدة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وأشار المبعوث الأممي، عقب لقائه النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح، في مقر البعثة الكويتية للأمم المتحدة، إلى أن "هناك تحركات دبلوماسية كبيرة في القضية اليمنية، لاسيما بعد اجتماع جدة الأخير الخاص باليمن".

 
من جانبه، دعا الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المجتمع الدولي إلى المساعدة على مواجهة التحديات المتعلقة بنزوح نحو 3 ملايين إلى مناطق داخلية في البلاد نتيجة ممارسات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.
 
وحذر هادي من مخاطر التدفقات الكبيرة للاجئين القادمين من منطقة القرن الإفريقي باتجاه اليمن، مشيراً إلى أن بلاده ألقت القبض على أعداد كبيرة من اللاجئين الصوماليين، وكان هناك أطفال من بينهم يحاربون كمرتزقة في صفوف الميليشيات الانقلابية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسماء المواقع التي إستهدفها الطيران فجر اليوم الثلاثاء وسط العاصمة صنعاء
< قوات الدفاع الجوي السعودي تقول إنها إعترضت صاروخ باليستي قادماً من الأراضي اليمنية
< غارات جوية وإنفجارات تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< الداخلية السعودية تكشف عن إحباط عملية إرهابية والقبض على أعضاء خليتها ( الأسماء - صور)
< الرئيس هادي يستقبل وزير الخارجية العماني بمقر اقامته في نيويورك ( صوره)
< في أول تصريحاً له محافظ البنك المركزي اليمني يكشف عن معلومات هامة وبالأرقام للشعب اليمني بشأن أسباب نقل البنك المركزي إلى عدن
< الرئيس هادي يقطع آخر خيط يربطه مع " الحوثيين " وإنهيار الهدنة الإقتصادية بشكل رسمي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: