نائب الرئيس يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن

 
التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر لمناقشة المستجدات الأمنية والسياسية على الساحة الوطنية.
 
وعبر نائب الرئيس عن استنكاره لاعتداء الانقلابيين على المدمرة الأمريكية (ماسون) قبالة السواحل اليمنية وقبلها استهدافهم للسفينة الإماراتية، منوها إلى أن هذا الاعتداء الإرهابي يكشف عن حجم المخطط الذي يسعى الانقلابيون لخدمته والذي يتضمن تهديد دول الجوار والإقليم والمجتمع الدولي بشكل عام والممرات الدولية، وهو ما تسعى الشرعية جاهدة لإفشاله من خلال استعادة الدولة وبنائها بعد تحرير الجغرافيا اليمنية ومن بينها الشريط الساحلي بمساندة كبيرة من دول التحالف ودعم من الأشقاء والأصدقاء.
وأكد أن تهديد الملاحة الدولية تجاوز لا يمكن القبول به وستقف القيادة الشرعية ضد أي تهديد يطالها من قبل جماعات العنف والجماعات الإرهابية التي تحمل جميعها نفس المشروع التدميري، مثمنا في السياق ذاته ما قدمته الولايات المتحدة من دعم لوجستي في إطار التحالف العربي المساند للشرعية.
 
وأبدى الفريق محسن حرص القيادة السياسية والحكومة الشرعية على محاربة الإرهاب وإفشال مخططاته الإجرامية التي تهدد الأمن والسلام الدوليين، مؤكدا أنه بانتهاء الانقلاب سينتهي الإرهاب وستتفعل دور الأجهزة الأمنية.
 
وأطلع نائب الرئيس السفير الأمريكي على تعنت الانقلابيين ورفضهم التجاوب مع دعوات التهدئة ووقف إطلاق النار بهدف إيجاد فرصة لاستئناف المشاورات وإدخال المساعدات والتخفيف من الوضع الإنساني الصعب الذي خلفه الانقلاب، مؤكدا بأن السلام الدائم المبني على المرجعيات المعروفة والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، مطلب أساسي للشرعية وتسعى جاهدة لتحقيقة بالوسائل المختلفة ومنها التجاوب المستمر مع المبعوث الدولي إلى اليمن السيد إسماعيل ولد الشيخ.
 
من جانبه أكد السفير الأمريكي عدم سماح المجتمع الدولي بتهديد الممرات الدولية والسلام والأمن الدوليين، مشيرا إلى ان اعتداء الحوثيين على الناقلة الامريكية يكشف عن نوايا سيئة للانقلابيين.
 
وأكد حرص الولايات المتحدة على إيجاد حل مبني على المرجعيات والقرارات الأممية، داعيا إلى استئناف المشاورات بما يتيح الفرصة لليمنيين لبناء دولتهم وتحقيق حلمهم بالأمن والاستقرار والتنمية، مثمنا بما سمعه من نائب رئيس الجمهورية من حرص على تحقيق الامن والسلام.
 
وأشاد السفير الأمريكي بتفاعل الفريق الأمني والعسكري اليمني المشارك في مجموعة أصدقاء اليمن، مؤكدا استعداد بلاده للتعاون في بناء وتأهيل جيش يمني قوي يمثل كل المحافظات يكون ولاءه للوطن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< عدداً من السفراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي ( صوره - الأسماء)
< لأول مرة.. اليمن ينافس ويترشح لأوسكار أفضل فيلم أجنبي
< أنقرة تبقي قواتها بالموصل وتحذر من حرب عالمية
< شركة بريطانية تؤمن أنف موظفة بـ5 ملايين جنيه استرليني
< سامسونغ تعيد الأموال لمالكي "غالاكسي نوت 7" في الإمارات
< بوتين وأردوغان.. كيف تحول العداء إلى ضحك ومصافحة؟
< أبرز ما جاء في التسجيل المسرب للرئيس السابق " صالح " و الذي نشرته قناة " الجزيرة " ( فيديو)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: