السفير الأمريكي يصل المهرة في زيارة وصفت بالغامضة !

 
استقبل محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، اليوم، بمدينة الغيظة، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل، لمناقشة عدداً من القضايا المتعلقة بالمشاريع الخدمية والتنموية وتطبيع الاوضاع في المحافظة.
مصادر خاصة قالت لـ " اليوم برس " أن الزيارة في الأساس تتركز على مراقبة السواحل ودعم الولايات المتحدة لقوات خفر السواحل والتعاون إستخباراتياً معها.
وحسب وكالة سبأ ، فقد رحب محافظ المهرة، بالسفير الامريكي الذي يزور المحافظة حالياً.. مشيداً بالمواقف الامريكية الثابتة الى جانب اليمن وامنه واستقراره وشرعيته الدستورية.. مثمناً الدعم الامريكي لليمن في كافة المجالات لاسيما مكافحة الارهاب ومحاربة التهريب.

كما قالت الوكالة في خبرها : أن المحافظ إستعرض بحضور الامين العام للمجلس المحلي ووكلاء المحافظة وعدداً من القيادات الامنية والعسكرية، الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في الحفاظ على استقرار المحافظة وأمنها والنجاحات المحققة على المسارين الأمني والتنموي خلال الفترة الماضية والتحديات الماثلة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن اثر الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً وما تسببت به من اوضاع غاية في الصعوبة.
من جانبه، اشاد السفير الامريكي بالنجاحات الكبيرة والملموسة التي حققتها السلطة المحلية بالمحافظة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتهريب بكل أنواعه.. مثمناً دور قوات خفر السواحل اليمنية في المحافظة في ضبطها لسفينة تحمل شحنة كبيرة من المخدرات قبالة ميناء نشطون بالتعاون مع القوات السعودية.
وجدد السفير الامريكي، موقف الولايات المتحدة الأمريكية في دعم التسوية السياسية في اليمن من اجل وضع نهاية لحالة الحرب التي تشهدها البلاد.. داعيا جميع الاطراف المعنية إلى تنفيذ اتفاق الرياض باعتباره الطريق الوحيد لمعالجة الوضع الإنساني.. مؤكداً ان بلاده تتطلع الى توقف ايران عن تهريب الأسلحة للحوثيين.( حسب ما جاء في الخبر المنشور).
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< الصومال يطرد سفير كينيا ويتهمها بالتدخل في شؤونه الداخلية
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< 6 أسباب تجعلك تأكل الثوم يوميا
< الحوثيون يقولون بأنهم قتلوا عدداُ من الضباط السعوديين في قصف معسكر بمأرب
< أسرة الصحفي " المنصوري" تحمل الحوثيين مسؤولية تدهور صحته
< وزير التعليم العالي بصنعاء يوجه دعوة للإستثمار الإيراني في مجال التعليم العالي في اليمن !
< القضاء على السرطان بواسطة البكتيريا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: