إعلان من الجمارك السعودية لكل مسافر من وإلى المملكة

 
دعت الجمارك السعودية، المسافرين القادمين والمغادرين من وإلى المملكة الذين بحوزتهم عملات أو أدوات قابلة للتداول لحاملها إلى ضرورة الإقرار عنها قبل الوصول إلى منفذ الدخول أو الخروج وتعبئة النموذج المخصص لذلك إلكترونياً.
وطالبت الجمارك السعودية، بعد ذلك بتزويد موظف الجمارك في مكتب الإقرار في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بالرقم المرجعي لاستكمال إجراءات الإقرار، أو من خلال تطبيق الجمارك السعودية للأجهزة الذكية، مشيرةً إلى أن نموذج الإقرار متوفر أيضًا لدى مكاتب الإقرار في جميع المنافذ عند الرغبة بتعبئته ورقيًا.
وأكدت أن عملية الإقرار تجب على كل مسافر قادم أو مغادر يحمل أي عملات أو أدوات قابلة للتداول أو سبائك ذهبية أو معادن ثمينة أو أحجار كريمة أو مجوهرات مشغولة تصل قيمتها إلى 60 ألف ريال أو أكثر أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويشمل الإقرار أيضا المسافرين الذين بحوزتهم أي بضائع سواء كانت هذه البضائع ممنوعة أو مقيدة أو خاضعة للضرائب والرسوم.
فرض غرامة مالية
وكشفت الجمارك السعودية عن فرض غرامة مالية بمقدار 25% من قيمة المضبوطات في حال عدم الإقرار أو الإقرار الكاذب إذا كانت المخالفة للمرة الأولى، و50% من قيمتها عند التكرار، إذا انتفى الاشتباه بارتباط المضبوطات بجريمة أصلية أو جريمة غسل أموال، وفي حال الاشتباه بارتباط المضبوطات بجريمة أصلية أو جريمة غسل أموال فيتم حجز كامل المبلغ وإحالة المخالف إلى النيابة العامة.
وأضافت أن عدم الإقرار أو التصريح للبضائع سواءً الممنوعة أو المقيدة يترتب عليه مصادرة تلك المواد وإيقاع الغرامة الجمركية وإحالة الشخص إلى الجهة المختصة في حال حيازته مواد ممنوعة، مؤكدةً أن ذلك يأتي استناداً إلى نص المادة 23 من نظام مكافحة غسل الأموال واستنادًا إلى نص المادة 60 من نظام الجمارك الموحد.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قوات الجيش في أبين تتهم الإنتقالي بقصف مواقعها وتؤكد بأن الإنسحاب توقف
< بسبب نقص هذه الفيتامينات يزيد تساقط الشعر ويبدأ الصلع
< وضع حجر الاساس لمجمع صباح الأحمد الصباح بمأرب
< انتخاب مرزوق الغانم رئيساً لمجلس الأمة الكويتي
< مصدر كتالوني: ميسي سيرحل لا محالة إلا إذا..
< تفاصيل الرسالة التي رفعها برلمانيون فرنسيون إلى خارجية أوروبا بشأن التواجد الإماراتي في بلحاف بـ "شبوة"
< أعراض نقص الكالسيوم وفيتامين "د" عند الأطفال

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: