مصر تدرج أدوية يستخدمها معظم المواطنين في قائمة المخدرات ( أسماء الأدوية)

 
قال رئيس شعبة الأدوية في اتحاد الغرف التجارية في مصر علي عوف، إن قرار إدراج 14 نوعا من الأدوية ضمن جدول المخدرات، جاء بعد اجتماعات لعدد من الجهات.
وأضاف عوف، لجريدة "الوطن" المصرية، أن دواء الكونجستال أدرج في الجدول، إذ إنه من المواد المخدرة، لكن تجب الإشارة إلى أن دواء الكونجستال نوعان "أقراص وشراب"، موضحا أن الأقراص سيتم تداولها بشكل طبيعي في الصيدليات، أما ما أدرج في جدول المخدرات فهو "شراب كونجستال"، حيث يحتوي على مادة، تتسبب الجرعة العالية منها في إدمان متعاطيها.

وتابع رئيس شعبة الأدوية، أن الدواء لن يصرف دون روشتة، وسيتم وضع كوته خاصة لكل صيدلية، لافتا إلى أن التقنين يمنع إساءة استخدام الأدوية التي تحتوي على مواد مخدرة، ومن الآن لن يسمح بصرف الأدوية المدرجة في جدول المخدرات الآمن دون روشتة، للحفاظ على حق كل مواطن وعدم إساءة أي دواء.
وأوضح الدكتور طه عبدالحميد، أستاذ الأمراض الصدرية والحساسية بجامعة الأزهر، أن السر وراء إدراج الكونجستال، يكمن وراء احتوائه على نسبة من الكافيين، الأمر الذي يدفع بعض متعاطي المخدرات إلى تعاطي كميات منه وإدمانه.
وتابع: "تناول جرعات كبيرة منه دفعة واحدة، يعادل تعاطي مخدر، لاحتوائه على نسبة من الكافيين يجعلها مركزة بشكل أكبر كلما زاد عدد الحبوب التي يتناولها".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
أدويةمصر


اقرأ ايضا :
< ميس حمدان تفتتح متجرا افتراضيا لليع الملابس
< طرق زيادة الذكاء عند الأطفال
< العثور على أول "قرش متوهج"
< سكالوني: ميسي يكون أفضل معنا.. وديبالا لا يجد حلاً لمشكلته
< رضوى الشربيني تنعي والدتها: ماتت من كنت أكرم لأجلها
< تعرف على صفات الطفل العدواني وعلاجها
< مروة ناجي تحتفل بيوم المرأة العالمي بأغنية "أنا دولة"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: