الخدمة المدنية التابعة للحوثيين بصنعاء تحدد الدوام الرسمي وساعات العمل خلال شهر رمضان

حددت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بصنعاء والتي يسيطر عليها الحوثيين ، ساعات العمل ومواعيد الدوام الرسمي لكافة وحدات الخدمة العامة خلال شهر رمضان المبارك، بخمس ساعات يوميا ولمدة خمسة أيام في الأسبوع .
 وأوضحت الوزارة في تعميم لها ، أن العمل بالوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات العامة المركزية، حُدد بخمس ساعات يومياً تبدأ في الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في الساعة الثالثة عصراً، ولمدة خمس أيام في الأسبوع من السبت إلى الأربعاء .
وأشارت إلى أن العمل بالمؤسسات والشركات العامة والمختلطة بما فيها البنك المركزي والبنوك التجارية والمتخصصة والمعاهد والمراكز التعليمية والتدريبية وما في حكمها، حٌدد أيضاً بخمس ساعات يومياً تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصراً في الأيام من السبت إلى الأربعاء.
وبينت أن العمل بالمستشفيات والمستوصفات العامة ومراكز تقديم الخدمات الطبية وما في حكمها من المرافق والوحدات الصحية، خمس ساعات يومياً تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، في الأيام من السبت إلى الأربعاء.
وأكدت وزارة الخدمة المدنية أنه تسري أحكام الفقرة (أ) أعلاه على الوحدات الإدارية المحلية ومكاتب الوزارات وفروع الأجهزة والهيئات العامة المتواجدة في النطاق الجغرافي للوحدة الإدارية المحلية ويجوز تقديم موعد بدء الدوام الرسمي في المحافظات الساحلية والصحراوية الحارة ساعة واحدة بعد موافقة وزارة الخدمة المدنية بناءً على طلب الوحدة الإدارية.

ولفت التعميم إلى أنه يجوز لرئيس وحدة الخدمة العامة التي تقتضي طبيعة عملها أو خصوصية نشاطها تغيير موعد بدء وانتهاء الدوام فيها كلياً أو جزئياً، التقدم بطلب رسمي مسبب لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات ولا تصبح موافقة الوزارة نافذة إلا من تاريخ اليوم التالي لصدورها.
وحسب التعميم، تتولى وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ومكاتبها رفع تقارير إلى مجلس الوزراء عن مدى التزام الأجهزة والمرافق الحكومية والوحدات الإدارية والقيادات الإدارية العليا والموظفين في كل منها بمواعيد الدوام الرسمي واحترامهم لوقت العمل وتكريس ساعاته لأداء المهام والواجبات الوظيفية وتقديم الخدمات للمواطنين.
وأشارت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات إلى أنه يطّبق بشأن ما لم يرد به نص في هذا القرار، أحكام قانون الخدمة المدنية رقم (19) لسنة 1991م ولائحته التنفيذية وأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (130) لسنة 2006م وتعديلاته.
وحثت وزارة الخدمة المدنية الوزراء وأمين العاصمة والمحافظون على تعميم هذا القرار على الوحدات المرتبطة بهم ومتابعة التزامهم به عن 15 يوماً من حلول شهر رمضان 1442هـ، كما حثت كافة وحدات الخدمة العامة على التقيد بهذا التعميم.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< الشئون الإسلامية السعودية تصدر تعميماً بشأن صلاة التراويح والقيام ومدتها
< دول عربية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك
< الرئيس هادي يرأس اجتماعا استثنائيا لمجلس القضاء الأعلى
< ياسمين صبري تحذر من" الفيسبوك"مزور وسأغلقه
< هل أبدع ليوناردو دافينشي في لوحاته بسبب "الحول"؟
< تحرك رسمي "عاجل" لنادي الزمالك بعد الخروج الإفريقي
< الأمير حمزة يظهر برفقه ملك الأردن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: