هذه أسرع الشركات نمواً في العام 2020

 
تزاحمت الشركات العالمية على النمو في عام 2020 الصعب الذي شكل بداية التحديات الكبرى التي أملتها جائحة فيروس كورونا التي لم ينفك الاقتصاد العالمي يكابد تداعياتها حتى الساعة، وإن بوتيرة أخف.
مُني كثيرون بخسائر فادحة، فيما حقق آخرون أرقام نمو هائلة، وتصدرت لائحة الأكثر نمواً التي أعدتها "كنتار" Kantar شركة السيارات الكهربائية الأميركية "تسلا" وتطبيق التواصل الاجتماعي الصيني "تيك توك".
واحتلت "تسلا" Tesla صدارة نسب النمو المحققة العام الماضي، بأكبر نسبة بين كل الشركات بلغت 275%، تلتها في المرتبة الثانية "تيك توك" Tik Tok بنسبة 158%، ثم "بينديوديو" Pinduoduo ثالثة بنسبة 131%، و"ميتيوان" Meituan رابعة بنسبة 119%، و"موتاي" Moutai خامسة بنسبة 103%، ثم "إنستغرام" Instagram  بنسبة 100%.
وجميع الشركات الأخرى حققت نسب نمو بأقل من 100%، والأعلى دون هذه العتبة كانت "يونيكلو" Uniqlo بنسبة نمو بلغت 88%، تلتها "لولوليمون" Lululemon بنسبة 85%، ثم "شيبوتلي" Chipotle بنسبة 82%، و"جيه.دي" JD بنسبة 75%، و"آبل" Apple بنسبة 74%، مقابلة 69% لكل من "سيمنز" Siemens و"بوما" Puma.
بدورها، حلت "نايكي" Nike في المرتبة 14 بنسبة نمو بلغت 68%، تلتها "باي بال" PayPal بنسبة 66%، و"أمازون" Amazon بنسبة 64%، ثم سايلزفورس" Salesforce بنسبة 61%، فـ"تارغيت" Target بنسبة 60%، وبالنسبة عينها "تنسنت" Tencent، وفي المرتبة العشرين "ييلي" Yili بنسبة 58%.

وضمّت نسخة عام 2021 من تصنيف "براندز توب 100" للمرة الأولى كلاً من برنامج "زوم"، أحد رموز تعميم العمل مِن بُعد وإجراءات الحجر، ومنصة "سبوتيفاي" الصوتية، وشركتي "نفيديا" و"إيه إم دي" لصناعة الرقائق، علما أن التصنيف يستند إلى الأداء المالي ورأي المستهلكين.
ولاحظ خبراء "كانتار" أن هذه العلامات التجارية "تمكنت من التصرف إزاء أزمة كوفيد ومن الإفادة من التطلعات الجديدة التي ولدتها".
ونقل بيان عن ماري أغات نيكولي من "كانتار" قولها "كان عام 2020-2021 قياسياً لنمو العلامات التجارية، على الرغم من أنه كان صعباً لعدد منها. وأظهرت دراستنا أن العلامات التجارية القوية تحقق عوائد فائقة للمساهمين. وهي أكثر مرونة وتتعافى بشكل أسرع"، حسب ما أوردت "فرانس برس".
وحافظت شركتا "أمازون" و"آبل" العملاقتان اللتان تزيد قيمتهما عن نصف مليار دولار، على مركزيهما في مقدّم الترتيب الذي هيمنت عليه العلامات التجارية الأميركية (56 من أفضل 100). وحلت "علي بابا" سابعة في الترتيب معززة مكانتها في المركز الثاني بين شركات التوزيع بعد "أمازون".
وسجلت "تسلا" النمو الأقوى، إذ حققت 42.6 مليار دولار، بزيادة 275% مقارنة بعام 2020، وهي تالياً إحدى العلامات التجارية الخمس التي ضاعفت قيمتها، إلى جانب "تيك توك" وثلاث شركات صينية أخرى.
ولاحظ خبراء "كانتار" أيضاً النمو القوي للشركات التي توفر حلولاً قائمة على الاشتراك، مثل "سبوتيفاي" و"إكس بوكس" و"ديزني" و"نتفليكس".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< القضاء الأمريكي يغلق مواقع إلكترونية لوسائل إعلام تابعة لإيران منها موقع يمني
< صدور قرار حوثي بتعيين أمين عام لرئاسة الوزراء التابعة لهم
< وزير الداخلية يبدأ زيارة رسمية لجمهورية مصر
< توجيهات حكومية بسرعة نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء
< السفير العواضي يبحث مع مسؤول كيني مستجدات الاوضاع في اليمن
< دي ليخت يرد على فان باستن..ويحذر إيطاليا
< مع شرب كمية محددة يوميا..دراسة ترصد "فائدة مذهلة للقهوة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: