منظمة هيومن رايتس : الحوثيون عرضوا على "انتصار الحمادي" إطلاق سراحها مقابل إيقاع خصومهم بـ"الجنس"

 
قالت "هيومن رايتس ووتش'' ، إن "سلطات الحوثيين تحاكم بشكل جائر الممثلة وعارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي المحتجزة تعسفا منذ 20 فبراير/شباط 2021 على خلفية قضية تشوبها مخالفات وانتهاكات".
وأفادت المنظمة عن محاميها قوله، إن "سلطات الحوثي أحضرت عارضة الأزياء، انتصار الحمادي (20 عاما)، مرتين أمام محكمة غرب الأمانة في صنعاء بتهمتَي ارتكاب فعل مخل بالآداب وحيازة المخدرات".
 أضاف، أن السلطات منعته من الاطّلاع على وثائق المحكمة منذ توكيله في قضيتها في مارس/آذار، وعلّقت مثوله أمام المحكمة منذ أواخر مايو/أيار، على ما يبدو انتقاما لتعليقاته العلنية بشأن القضية.
وأوضحت هيومن رايتس ووتش أن سلطات الحوثيين أجبرت الحمادي على توقيع وثيقة وهي معصوبة العينين أثناء، لاستجواب، وعرضت إطلاق سراحها إذا ساعدتهم في إيقاع أعدائهم "بالجنس والمخدرات"، مشيرة إلى أن سلطات الحوثيين هددتها أيضا بإخضاعها "لاختبار العذرية".

وقال مايكل بَيْج، نائب مدير الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، إن "ما ارتكبته سلطات الحوثيين بحق انتصار الحمادي من محاكمة جائرة، واعتقال تعسفي، وانتهاكات أثناء الاحتجاز هو تذكير صارخ بالانتهاكات التي تتعرض لها النساء على أيدي السلطات في جميع أنحاء اليمن".
وأضاف: "على سلطات الحوثيين ضمان حقوقها في محاكمة عادلة، بما يشمل معرفة التهم والأدلة ضدها لتتمكن من الطعن فيها، وأن تسقط فورا التهم المصاغة بشكل فضفاض وغامض إلى درجة التعسف".
وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" عام 2020 أن النساء يواجهن قمعا متزايدا من قبل جماعة الحوثيين المسلحة، مع روايات عن تعرض معتقلات سابقات للإخفاء القسري، والاحتجاز، والتعذيب أثناء الاحتجاز على يد سلطات الحوثيين.
قال بَيْج: "بالإضافة إلى معاناتهن من الإهانات والشقاء بسبب ظروف السجن التعسفية، تواجه النساء المحتجزات في اليمن وصمة اجتماعية قد ترافقهن مدى الحياة.
وأشار إلى أن "الحمادي واحدة من عدد غير معروف من اليمنيات المحتجزات تعسفا اللواتي يجب حمايتهن فورا ومنحهن العدالة".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس الوزراء يوجه بسرعة انجاز التحقيق وملاحقة الجناة المتورطين في اغتيال الميسري
< توتر ومخاوف من مواجهات بين قوات العمالقة وقوات الإنتقالي
< مأرب : تدشين المرحلة الثانية من حملة التحصين ضد فيروس كورونا
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< وفاة وزير الدفاع الأمريكي الأسبق " رامسفلد"
< أول تعليق لرئيس وزراء إثيوبيا عقب إنسحاب الجيش من تيغراي
< بالصورة .. الحوثيون يستعرضون بعشرات الملايين ثمن قيمة مزاد جنبية محمد الحوثي ويعلنون إهدائها لـ " حسن نصر الله"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: