استشهاد الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي

 
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة، خلال تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، قد اقتحمت جنين ومخيمها، وحاصرت منزل الشهيد عبد الله الحصري، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال.
وأُصيب الصحافي علي السمودي ومراسلة قناة "الجزيرة" الصحافية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال، قبل أن يُعلَن عن استشهاد الأخيرة. وقد ظهر من فيديوهات متداولة للحظة إصابتها أنّها كانت ترتدي السترة الخاصة بالصحافيين.
وقالت وزارة الصحة في بيان سابق، إنّ الصحافية أبو عاقلة أصيبت برصاص حيّ في الرأس ووضعها حرج للغاية، فيما أصيب الصحافي علي السمودي برصاص حيّ في الظهر ووضعه مستقر.
وأكدت مصادر محلية أنّ الصحافيين أبو عاقلة والسمودي كانا يغطيان اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة الهدف القريبة من مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، حيث نشرت قوات الاحتلال قناصتها في المنطقة، فيما أكدت المصادر أنّ أبو عاقلة وسمودي أُصيبا برصاص قناص لجيش الاحتلال.
 
وأشارت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال حاصرت منزلاً لأقارب الشهيد عبد الله الحصري في منطقة الهدف، وطالبت أحد أقاربه بتسليم نفسه، لكنها لم تجده، وخلال ذلك اندلع اشتباك مسلّح بينها وبين مقاومين فلسطينيين، وأطلق قناصة الاحتلال الرصاص باتجاه الصحافيين، ما أدى لإصابة أبو عاقلة وسمودي بجروح، ونُقلا إلى مستشفى ابن سينا بمدينة جنين بمركبة خاصة، ولاحقا أُعلن عن استشهاد أبو عاقلة.

 
وقال الصحافي الفلسطيني علي السمودي الذي أصيب مع أبو عاقلة، إنّ جيش الاحتلال أطلق النار عليه وعلى بقية الصحافيين الذين تواجدوا في المكان.
وأوضح السمودي: "أنا أُصبت وشيرين قُتلت بسبب إطلاق النار، لم يكن تبادلاً لإطلاق النار، وإطلاق النار كان من الجيش الإسرائيلي، كان بدون أي تحذير مسبق".
أما الناطق الرسمي بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، العقيد ران كوخاف، فقد ادعى، في مقابلة إذاعية، صباح اليوم الأربعاء، أنّ جيش الاحتلال اقترح على الجانب الفلسطيني إجراء تحقيق مشترك في ظروف استشهاد الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، زاعماً أنه "من المحتمل أن تكون قد أصيبت بعيارات من مسلحين فلسطينيين خلال تبادل لإطلاق النار". وقال كوخاف: "أعتقد أننا لسنا من قام بقتلها". 
من جهتها، قالت شبكة الجزيرة الإعلامية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي "أقدمت على اغتيال أبو عاقلة بدم بارد"، لافتة إلى أنّ هذه الجريمة "تخرق القوانين والأعراف الدولية".
وطالبت الشبكة، في بيانها، المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل أبو عاقلة، مشيرة إلى أنّ أبو عاقلة كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي. وتعهدت بـ"ملاحقة الجناة قانونياً مهما حاولوا التستر على جريمتهم وتقديمهم للعدالة".
وحمّلت شبكة الجزيرة السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في ظهره أثناء تغطيته للحدث نفسه وهو يخضع حالياً للعلاج، كما تقدمت "بخالص العزاء لعائلة الفقيدة الغالية شيرين في فلسطين، ولأسرتها الكبيرة الممتدة في أصقاع العالم".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< فاكهة تساعدك على النوم في أسرع وقت
< رونالدو يحطم رقما جديدا على منصات التواصل.. وأرباح خيالية من كل منشور
< أول ظهور لمدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ( صوره)
< رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< رئيس الوزراء يرأس اجتماع في عدن لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والخدمية واستيعاب تعهدات الاشقاء
< الفيفا يؤكد إعادة مباراة في تصفيات المونديال

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: