العاصفة الثلجية تتواصل في الولايات المتحدة: مقتل 32 شخصاً وانقطاع الكهرباء

 
أودت عاصفة شتوية ترافقها رياح جليدية وتجتاح وسط الولايات المتحدة وشرقها منذ أيام، بحياة أكثر من ثلاثين شخصاً، وحرمت عشرات الآلاف من السكان من الكهرباء في يوم عيد الميلاد.
وقالت خدمة الأرصاد الجوية الأميركية (أن دبليو أس)، في أحدث نشرة لها، إنها تتوقع تساقط ما بين ثلاثين وستين سنتيمتراً من الثلوج ليلاً.
وأكدت السلطات الأميركية مصرع 32 شخصاً في تسع ولايات، بينهم 13 في مقاطعة إيري بولاية نيويورك التي تضم مدينة بافالو، حيث وصل ارتفاع الثلوج إلى ثلاثة أمتار في بعض المناطق. وعثر على بعض الضحايا في سيارات وعلى آخرين في شوارع وسط الثلوج.
ومنذ مساء الأربعاء الماضي، تضرب الولايات المتحدة عاصفة نادرة في شدتها، ترافقها رياح قطبية أدت إلى تساقط ثلوج كثيفة، وخصوصاً في منطقة البحيرات العظمى. وقال المسؤول في مقاطعة إيري مارك بولونكارز: "لم يكن عيد الميلاد الذي أردناه"، معرباً عن تخوفه من ارتفاع حصيلة القتلى في منطقته. وتحدث عن "أشخاص عالقين في سياراتهم منذ أكثر من يومين وآخرين في منازلهم بدرجات حرارة متدنية".
وفُرض منع التنقل في هذه المنطقة، الجمعة، لكن مئات الأشخاص ما زالوا عالقين في سياراتهم. وقال بولونكارز لشبكة "سي إن إن" الإخبارية: "فرق الإغاثة تنتقل من سيارة إلى أخرى لترى ما إذا كانت هناك جثث".
أزمة كبرى

اعترفت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول، المولودة في بافالو والتي نشرت الحرس الوطني، بأن ما حدث "أزمة كبرى". وقالت: "شهدتُ كل العواصف الشتوية في السنوات الستين الأخيرة"، مؤكدة أن العاصفة الحالية "هي الأسوأ".
وأوضح بولونكارز أن التيار الكهربائي لن يعود بالكامل في بافالو حتى اليوم الإثنين، داعياً السكان إلى عدم مغادرة منازلهم، لأن الطرقات لا تزال غير سالكة.
وقال علي لوسون (34 عاماً) الذي يعيش في بافالو منذ ثماني سنوات، إن "الرياح قوية جداً" لدرجة أن الثلج يتشكل مثل كثبان رملية"، واصفاً الوضع بـ "الجنوني". وكان أكثر من 48 ألف منزل من دون كهرباء على الساحل الشرقي أمس الأحد، بحسب الموقع الإلكتروني "باور-آوتيج" الذي أشار إلى انقطاع التيار عن حوالي 150 ألف منزل في البداية.
وقالت خدمة الأرصاد الجوية الأميركية إنها تتوقع عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الموسمية الطبيعية "بحلول منتصف الأسبوع المقبل".
 
وألغيت أكثر من ثلاثة آلاف رحلة جوية، أمس الأحد، تُضاف إلى حوالي 3500 رحلة ألغيت أول من أمس السبت وستة آلاف الجمعة، كما ذكر الموقع الإلكتروني لتتبع حركة الملاحة "فلات-أوير.كوم".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تقرير حقوقي يوثق آلاف الانتهاكات ضد الحريات الدينية والمذهبية في اليمن خلال الحرب
< المئات يصطفون أمام مطعمٍ بصنعاء للحصول على "وجبة مجانية"
< ناطق الحوثيين يكشف نتائج لقاء عبد الملك الحوثي بالوفد العماني
< ارتفاع كبير في القيمة السوقية لأبرز نجوم منتخب المغرب بعد المونديال
< وزير الصحة يبحث مع وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي التعاون بمجال التنمية السكانية
< رئيس الوزراء يجتمع باللجنة الاكاديمية المكلفة بمراجعة وتصحيح قوائم المبتعثين للدراسة في الخارج
< صورة محمد صلاح وأسرته بعيد الميلاد تثير تفاعلا كبيرا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: