قوات الاحتلال تقتحم منزل منفذ عملية تل أبيب وتحقق مع عائلته

 
اقتحمت شرطة واستخبارات الاحتلال الإسرائيلي، ليل أمس الجمعة، منزل منفذ عملية الدهس في تل أبيب يوسف أبو جابر (45 عاماً) في بلدة كفر قاسم في الداخل الفلسطيني.
وقُتل شخص واحد، هو سائح إيطالي، وأصيب 7 آخرون على الأقل، في عملية إطلاق نار ودهس في شارع "كويفمان" بمدينة تل أبيب، مساء أمس الجمعة، بحسب ما نشرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حين استشهد المنفذ.
ودهمت الشرطة منزل أبو جابر، وصادرت بعضاً من مستلزماته، وقادت بعض أفراد عائلته إلى التحقيق في محطة شرطة كفر قاسم، قبل إطلاق سراحهم.
وأبو جابر متزوج، ولديه خمس بنات، أكبرهنّ تبلغ من العمر 18 عاماً، وكان يعمل في متجر للهدايا في كفر قاسم. وذكرت شرطة الاحتلال أنه لا توجد أي خلفية أمنية عنه.
وقال رئيس اللجنة الشعبية في كفر قاسم، سائد عيسى، لـ"العربي الجديد"، إنه لم يكن هناك أي أجندة سياسية أو نشاط سياسي لأبو جابر، ومواصفاته لم تكن مطابقة لـ"بروفايل" من يريد تنفيذ عملية أمنية، ما أثار بلبلة في بادئ الأمر، قبل أن تتأكد استخبارات الاحتلال من هويته بعد فحص بصماته، مؤكداً أن عائلته في حالة صدمة تامة.

وألمح عيسى إلى إمكانية أن يكون ما حصل عبارة عن حادث أو فقدان أبو جابر للسيطرة على سيارته، خصوصاً أنه تمّ الحديث عن سلاح وإطلاق نار، في وقت اتضح أن أبو جابر لم يكن مسلحاً، قائلاً: "من المهم جداً أن ننتظر التحقيق".
يذكر أن الإسعاف الإسرائيلي (نجمة داوود الحمراء) أكد مساء أمس الجمعة أن القتيل الإيطالي بهجوم تل أبيب "قضى بالرصاص، وليس بفعل عملية الدهس، والمنفذ لم يطلق أي رصاصة".
وفي سياق آخر، قال أبو عيسى إن عملية يوم أمس وما يسمى بعمليات "تدفيع الثمن" أسفرت عن حرق مركبتين وخط كتابات عنصرية في منطقة جبلية في كفر قاسم، مرجحاً وقوف مجموعة من المستوطنين نفذت اعتداءات على المدينة في السابق وراءها.
وأحصى الإسعاف الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، مقتل شخص وإصابة 7 آخرين، في عملية إطلاق النار والدهس داخل مدينة تل أبيب. وقالت وسائل إعلام عبرية إنّ عملية دهس وقعت بعد عملية إطلاق النار مباشرة، ويشتبه في أنّ المنفذ شخص واحد. ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى صوراً وفيديوهات لمركبة انقلبت ادعت أنها مركبة منفذ العملية.
وأشارت القناة "12" إلى أنّ الشخص الذي قُتل في العملية هو سائح جاء لزيارة إسرائيل، وأكدت إذاعة جيش الاحتلال أنّ القتيل هو سائح إيطالي، بينما الجرحى هم من مجموعة سياح إيطاليين وإنكليز.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< علامات تنذر بالخطر.. شخص ما يتجسس على هاتفك
< الوفد الحكومي يكشف سبب تأجيل صفقة تبادل الأسرى والمعتقلين
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< تأجيل صفقة تبادل الأسرى في اليمن 3 أيام
< الرئيس العليمي: المجلس الرئاسي خضع لـ"اختبارات صعبة".. ومتمسكون باستعادة مؤسسات الدولة سلما أو حربا
< ناطق الحوثيين يؤكد تقدم جهود السلام ومسؤول حكومي يتحدث عن الترتيبات
< الأمم المتحدة: الناقلة البديلة لخزان صافر تبدأ رحلتها إلى اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: