مباحثات يمنية تركية حول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية في اليمن الدكتور منصور بجاش، مع نائب وزير الخارجية التركي براق آقا تشابار، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، "تطرق اللقاء إلى مستجدات الأحداث والتطورات التي تشهدها اليمن بما فيها مشاورات السلام والحل السياسي وتمديد الهدنة".
وأشار بجاش خلال اللقاء (في العاصمة السعودية الرياض)، إلى ما تقدمه تركيا من مساعدات إنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني، مثمناً موافقها تجاه اليمن وحكومتها الشرعية.
من جانبه أكد نائب وزير الخارجية التركي دعم بلاده "للحكومة الشرعية ولكل ما يضمن أمن واستقرار اليمن ويحقق تطلعات شعبه ودعم الجهود الأممية التي تبذل في ايجاد حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية".
كما أكد على "بذل الجهود لتطوير العلاقات التاريخية والمميزة بين البلدين، مؤكدا ايضا" وقوف بلاده مع وحدة وأمن واستقرار اليمن، ودعم الحكومة التركية لمجلس القيادة الرئاسي وللجهود المبذولة لتحقيق السلام".

في وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الخارجية التركية، عن سلسلة مشاورات سياسية سيجريها نائب وزير الخارجية براق آق تشابار، مع نظرائه لدى السعودية، واليمن، والكويت.
وقالت الوكالة في  بيان صادر عنها، إن "آق تشابار" يزور الرياض، تلبية لدعوة نظيره السعودي وليد الخريجي، حيث سيجري معه مشاورات سياسية.
وأضاف البيان أن المسؤول التركي وفي إطار زيارته إلى الرياض، سيعقد مشاورات سياسية أيضاً مع وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية كما سيلتقي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي.
وأفاد بيان الخارجية التركية، أن المشاورات السياسية ستتركز حول القضايا الثنائية، والإقليمية والدولية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الخارجية الإيرانية: طهران لعبت دوراً إيجابياً في المفاوضات اليمنية
< السفير السعودي : لهذه الأسباب ازور صنعاء حالياً
< السعودية.. هيئة كبار العلماء تصدر بيانا بشأن الدعوة لإنشاء مذهب فقهي إسلامي جديد
< أول تعليق من الحكومة اليمنية على التقارب السعودي - الحوثي
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< وفد فني إيراني سيزور السعودية هذا الأسبوع تحضيراً لإعادة فتح الممثليات الإيرانية
< برلماني إصلاحي يتحدث عن النصر الذي حققه الحوثي!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: