قائد مجموعة فاغنر يتّهم الجيش الروسي بقصف قواته ووزارة الدفاع تنفي

 
اتهم رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، يفغيني بريغوجين، اليوم ، الجيش الروسي بقصف مقرات قواته، وإيقاع عدد من القتلى، فيما نفت وزارة الدفاع الروسية ذلك.
وبنبرة ملؤها الغضب، قال بريغوجين في رسالة صوتية نشرها مكتبه: "لقد شنّوا ضربات، ضربات صاروخية، على معسكراتنا الخلفية. لقد قُتل عدد هائل من مقاتلينا"، متوعّداً بـ"الردّ" على هذا القصف الذي أكّد أنّ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو هو الذي أصدر الأمر بتنفيذه.
في المقابل، أكّد الجيش الروسي، الجمعة، أنّه لم يقصف مواقع لمجموعة فاغنر، نافياً بذلك اتّهامات بريغوجين إلى وزير الدفاع، وأخرجت إلى العلن حجم التوتّرات العميقة في صفوف قوات الكرملين في أوكرانيا.
وقالت وزارة الدفاع، في بيان، إنّ "الرسائل ومقاطع الفيديو التي نشرها بريغوجين على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ضربات مفترضة شنّتها وزارة الدفاع الروسية على قواعد خلفية لمجموعة فاغنر شبه العسكرية، لا تتّفق مع الواقع وتشكّل استفزازاً".
يأتي هذا بعد أنّ انتقد بريغوجين، اليوم الجمعة، المبررات التي استند إليها الكرملين لغزو أوكرانيا، قائلاً إنّها كانت مبنية على أكاذيب لفقها "خصومه الأزليون" في قيادة الجيش.

ودأب بريغوجين منذ أشهر على اتهام وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ورئيس هيئة الأركان العامة فاليري غيراسيموف، بعدم الكفاءة في منصبيهما. ولا تتناسب انتقادات بريغوجين الغاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي مع دوره المحدود في الحرب رئيساً لمجموعة فاغنر.
ورفض بريغوجين للمرة الأولى، اليوم الجمعة، المبررات الروسية الأساسية لغزو أوكرانيا الذي بدأ في 24 فبراير/ شباط 2022، وذلك في مقطع فيديو نشره مكتبه الإعلامي على "تليغرام".
وقال بريغوجين: "لم يكن هناك أي شيء غير عادي يحدث في يوم 24 فبراير/ شباط (...) تحاول وزارة الدفاع خداع المجتمع والرئيس، وتحكي لنا قصة عن عدوان أوكراني غريب، وبأن أوكرانيا كانت تخطط لمهاجمتنا هي وحلف شمال الأطلسي بأكمله"، واصفاً الرواية الرسمية بأنها "قصة جميلة".
وأضاف: "كانت هناك أسباب للحرب (...) حتى يترقى شويغو إلى رتبة مارشال (...) ولكي يحصل على قلادة بطل (روسيا) ثانية. لم تُشن الحرب لنزع سلاح أوكرانيا أو القضاء على النازية فيها".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يواصلون إغلاق شبكة "دادية" للصرافة
< ألمانيا تسعى لاستقطاب أعداد كبيرة من العمال
< الهلال السعودي يعلن ضم البرتغالي روبن نيفيش
< موقع إسرائيلي : صفعة محرجة لإسرائيل إثر منع دبلوماسييها حضور فعالية بوجود ولي عهد السعودية
< وزير الأوقاف يترأس اجتماعاً للجنة العليا للإشراف على أعمال الحج
< إعلاميون ومعلقون كبار يغادرون قنوات "بي إن سبورتس"
< توجه حوثي لإستثمار أموال المودعين في البنوك عبر " هيئة الأوقاف "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: