إيران ترد على تصريحات الإمارات بشأن الجزر الثلاث

 
أكدت طهران أن الجزر الثلاث أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى في الخليج جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية، وذلك في رد على التصريحات الإماراتية.
وقالت ممثلیة إيران في الجمعية العامة للأمم المتحدة في بيان ردا على التصريحات الإماراتية بشأن الجزر الثلاث إن من "من المؤسف أن ممثلي هذا البلد كل عام وفي الجمعية العامة للأمم المتحدة يكررون مزاعم لا أساس لها حول الجزر الإيرانية في الخليج وإننا نعتبر مثل هذه التصريحات والادعاءات، انتهاكا لسيادة دولة عضو في الأمم المتحدة وسلامتها الإقليمية كما نعتبرها انتهاكا جسيما للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وانتهاكا لمبدأ حسن الجوار وضرورة احترام وحدة أراضي الدول".
وشددت ممثلیة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأمم المتحدة على أن "جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى في الخليج كانت وستظل جزءا لا يتجزأ من أراضي إيران، وتؤكد إيران سيادتها على هذه الجزر، وأي ادعاء يخالف ذلك مرفوض رفضا قاطعا".

وأكدت ممثلية إيران أن "طهران تلتزم دائما بسياسة الصداقة وحسن الجوار تجاه جميع جيرانها وتلتزم تماما بتطوير العلاقات مع جميع جيرانها بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة وتؤکد في الوقت نفسه أن وحدة أراضي إيران وسيادتها على هذه الجزر لن تخضع لأي مفاوضات".
وكانت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات ريم الهاشمي جددت مطالبة بلادها إيران بحل قضية الجزر الثلاث، وقالت في كلمة ألقتها أمام الدورة الـ78 للجمعة العامة للأمم المتحدة السبت: "مهما طالت هذه القضية، سيظل حقنا المشروع في هذه الجزر قائما ولن يبطل الوقت سيادتنا عليها، أو يوقفنا عن المطالبة بحلها إما من خلال التفاوض المباشر أو محكمة العدل الدولية، وهذا موقف دولة الإمارات الثابت منذ عقود".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ماكرون يعلن عودة سفير فرنسا من النيجر ومغادرة قوات بلاده بحلول نهاية العام
< محافظ الجوف " العواضي " يناقش مع رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي احتياجات نازحي المحافظة
< مقتل أربعة جنود من قوات دفاع شبوة بانفجار عبوة ناسفة بمحافظة شبوه
< لماذا تقل ساعات النوم كلما تقدمنا ​​في العمر؟ وكم تحتاج منها يوميا حسب عمرك؟
< قيادي حوثي بارز: جُرعنا السعرية ليست مشكلة وقطع المرتبات سبب استقرار العملة
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< البنك الدولي يوافق على تقديم منحة إضافية لليمن بقيمة 150 مليون دولار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: