رئيس هيئة الأركان يبحث مع المبعوث الأمريكي المستجدات على الساحة الوطنية وإحياء مسار السلام

 
بحث رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، اليوم، مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندر كينغ، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والاوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية، ومنها إحياء مسار السلام في ظل تعنت المليشيات الحوثية وإمعانها في تعميق المعاناة الإنسانية وتهديد إمدادات الطاقة العالمية".
 
وتطرق اللقاء، الى استمرار التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي الانقلابية ورفضها لكل جهود الحل السياسي، والدور المطلوب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الامن في هذا الجانب.
 

وشدد رئيس الأركان، على أهمية دور المجتمع الدولي في ردع التهديدات الإرهابية الحوثية، والتدخلات السافرة للنظام الإيراني في الشأن اليمني، من خلال إرسال المزيد من شحنات الأسلحة المحظورة دوليا، في مسعى لتحويل اليمن إلى نقطة تهديد للأمن والسلم الدوليين..مؤكداً دعم جهود المبعوث الأمريكي وكافة المساعي الحميدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء إنقلاب المليشيات.
 
واشاد رئيس الأركان، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الجمهورية اليمنية، والولايات المتحدة الامريكية..مثمناً الموقف الاميركي الداعم للشرعية الدستورية في مختلف المحافل الدولية، كما ثمن عاليا التدخلات الانسانية الاميركية لتخفيف معاناة الشعب اليمني التي فاقمتها هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.
 
بدوره، جدد المبعوث الأمريكي، دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية..مؤكداً اهمية التوصل الى سلام شامل وعادل يلبي تطلعات جميع اليمنيين..مشيداً بالتعاطي الايجابي من جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مع الجهود الرامية لتجديد الهدنة، واحياء مسار السلام في اليمن.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إسرائيل تعلن الاستنفار للحرب وتستدعي قوات الاحتياط عقب هجوم ناجح للمقاومة
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< محمد علي الحوثي يتهم امريكا بمحاولة إغتيال القاضي الأثوري بصنعاء !
< رؤساء أحزاب مأرب يناقشون مع فريق أممي المستجدات السياسية والأوضاع الاقتصادية
< هجوم مسلح على رئيس محكمة بصنعاء ونقله إلى المستشفى
< نحو 100 قتيل في هجوم مسيّرات على الكلية الحربية بسوريا
< العرادة يبحث مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي جهود إحلال السلام وفرص تثبيت وقف النار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: