شرطي مصري يطلق النار على فوج سياحي إسرائيلي في الإسكندرية ويقتل مجموعة من الإسرائيليين

 

قالت مصادر أمنية مصرية، اليوم الأحد، إنّ أحد أفراد الشرطة المعنيين بخدمة تأمين منطقة المنشية بالإسكندرية، أطلق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي، أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية بمزار عامود الصواري، وهو ما أدى إلى مقتل إسرائيليين اثنين كانا ضمن الفوج، إضافة إلى مصري آخر.

وأشارت المصادر الأمنية إلى القبض على فرد الشرطة عقب الحادث، ونقل أحد المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج اللازم.

من جهتها، أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بمقتل إسرائيليين اثنين جراء إطلاق نار في الإسكندرية المصرية، فيما نقلت "يديعوت أحرونوت" أنباء مصرية عن مقتل 3 سياح إسرائيليين على الأقل.

وتزامن الحادث مع تواصل عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس" الفلسطينية، لليوم الثاني على التوالي، رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، واقتحاماته المتكررة وعدوانه على المسجد الأقصى.


وتخوض عناصر المقاومة الفلسطينية اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من مستوطنات ما يعرف بـ"غلاف غزة"، بعد عمليات تسلل واقتحام نفذتها المقاومة بغتةً في عمق كيان الاحتلال، فيما ينفذ الأخير سلسلة غارات على قطاع غزة المحاصر.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء في قطاع غزة، من جراء العدوان الإسرائيلي، قد ارتفع إلى 313 مواطناً، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 1990 شخصاً.

وفي المقابل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدد القتلى بلغ 350 قتيلاً إسرائيلياً منذ بدء القتال حتى الآن، وأفادت إذاعة الجيش بأن "30 شرطياً قُتلوا منذ بدء الاشتباكات، من بينهم اثنين من الضباط الكبار في الشرطة الإسرائيلية على مستوى البلاد".

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، في 3 يونيو/حزيران الماضي، مقتل جنديين ومجندة في إطلاق نار قرب الحدود مع مصر، في إشارة إلى تسلل مجند مصري إلى الحدود من ممر طوارئ مخصص لمرور القوات الإسرائيلية، وقتله الإسرائيليين الثلاثة بسلاحه الشخصي، قبل مقتله إثر اشتباك مع قوات الاحتلال.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< وصول طائرة اليمنية الجديدة "حمير" إلى مطار عدن الدولي ( صور)
< الاحتلال يدمر بالكامل أبراجاً سكنية وتجارية في غزة
< رئيس هيئة الأركان يبحث مع المبعوث الأمريكي المستجدات على الساحة الوطنية وإحياء مسار السلام
< إسرائيل تعلن الاستنفار للحرب وتستدعي قوات الاحتياط عقب هجوم ناجح للمقاومة
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< محمد علي الحوثي يتهم امريكا بمحاولة إغتيال القاضي الأثوري بصنعاء !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: