فتح معبر رفح لنقل جرحى وخروج أجانب من قطاع غزة للمرة الأولى منذ الحرب

 
للمرة الأولى منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، فتح معبر رفح، اليوم الأربعاء، لنقل جرحى وخروج أجانب من قطاع غزة إلى مصر.
وقال مصدر مطلع لوكالة رويترز، اليوم الأربعاء، إنّ قطر توسطت في اتفاق بين مصر وإسرائيل وحماس، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، للسماح بخروج حاملي جوازات السفر الأجنبية، وبعض المصابين بجروح خطرة من قطاع غزة المحاصر.
وأضاف المصدر أنّ الجدول الزمني لفترة بقاء المعبر مفتوحاً لم يتحدد بعد.
وسيتم نقل 81 جريحاً من قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية، سيسمح بسفر عدد من أصحاب الجنسيات الأجنبية، بعد أن كانت الحركة على المعبر قد اقتصرت في الأيام الماضية على إدخال كميات محدودة من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأفاد مراسل "العربي الجديد" بوصول العشرات من حاملي جوازات السفر الأجنبية إلى معبر رفح البري استعداداً لمغادرة قطاع غزة باتجاه مصر.
وقالت مصادر رسمية فلسطينية لـ"العربي الجديد"، إنّ سيارات الإسعاف المصرية توجهت إلى معبر نيتسانا الإسرائيلي لتفتيشها قبل الدخول إلى قطاع غزة، على أن يتم تفتيشها عند ذات المعبر عند خروجها محملة بالجرحى.
وكان مصدر مصري مطلع، قد قال في وقت سابق، إنّ حكومة الاحتلال الإسرائيلي اشترطت مراجعة كافة الأسماء التي سيتم السماح لها بالعلاج في مصر والخروج من القطاع "للتأكد من عدم مشاركتهم في أعمال القتال أو انتمائهم لحركة حماس، أو فصائل المقاومة" على حد تعبير المصدر.
وأوضح المصدر أنّ الآلية تتضمن ترشيح المسؤولين في القطاع الطبي بغزة للحالات والأسماء التي تحتاج للعلاج في الخارج، على أن ترسل قائمة بأسمائهم إلى الجانب الإسرائيلي لمراجعتها قبل منح الضوء الأخضر لخروجهم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رسمياً.. السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة مونديال 2034
< صدور قرار جمهوري بتعيين سفيراُ للجمهورية اليمنية لدى مصر
< القسام يدمر 4 آليات عسكرية وإسرائيل تعلن مقتل جنديين من لواء غفعاتي
< مأساة في مخيم جباليا.. 400 قتيل وجريح في غارة إسرائيلية
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< الاتحاد الأوروبي يدعو إلى كشف ملابسات وفاة هشام الحكيمي بصنعاء
< ميسي يتوج بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: