هجوم إلكتروني إسرائيلي على محطات الوقود في إيران

 
طال هجوم إلكتروني نفذه قراصنة إسرائيليون شبكة توزيع الوقود في إيران، في الوقت الذي أكد فيه مسؤولون في طهران العمل على حل الأزمة.
وأعلن المتحدث باسم نقابة أصحاب محطات الوقود في إيران، رضا نواز، أن "عطلاً عاماً" قد طرأ على شبكة توزيع الوقود في العاصمة الإيرانية طهران والمحافظات الأخرى.  
وأضاف نواز أن توزيع البنزين والمازوت قد توقف بشكل مفاجئ في المحطات ويعمل المتخصصون على حل المشكلة، معرباً عن أمله في إنهائها خلال الساعات القادمة، وفقاً لما أورده التلفزيون الإيراني. 
وفيما لم يذكر سبب تعطل توزيع الوقود في إيران أكد نواز رداً على الشائعات أنه "ليس هناك نقص في توزيع الوقود ولا نية لرفع الأسعار" مشيراً إلى أن "العطل فني".  
في الأثناء، ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن مجموعة قراصنة "العصفور المفترس" قد تبنت مسؤولية الهجوم الإلكتروني على شبكة توزيع الوقد الإيرانية، مشيرة إلى أنها قد عطلت غالبية محطات الوقود في جميع أنحاء إيران في هجوم إلكتروني اليوم.
كما نقلت وسائل إعلام إيرانية عن وزير النفط جواد أوجي قوله إن المحطات التي تعطلت بدأت تعود إلى العمل بالتدرج. 

كما أن نائب وزير النفط الإيراني جليل سالاري قال إن 60 في المائة من محطات الوقود لم تعد تعمل بالنظام الإلكتروني الذي يعتمد بطاقات الوقود لكل سيارة إيرانية، مشيرا إلى أن محطات الوقود توجهت للعمل على نظام "أفلاين" لتوزيع الوقود.  
وأعرب عن أمله في عودة الوضع إلى حالته الطبيعية حتى نهاية اليوم.  
من جهتها، نفت وزارة النفط الإيرانية أن تكون هناك علاقة بين توقف خدمات توزيع الوقود في البلاد وبين التوجه لتغيير الأسعار.
يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي تتعرض شبكة توزيع الوقود في إيران إلى هجوم إلكتروني إذ تعرضت الشبكة في 26 أكتوبر/تشرين الأول 2021 إلى هجوم مماثل تعطل بسببه  توزيع الوقود في 4300 محطة وقود في أنحاء البلاد، قبل أن يعود النظام الإلكتروني في شبكة توزيع الوقود في إيران إلى العمل خلال أربعة أيام.  
  
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الاحتلال يقر بمقتل 4 جنود في معارك الليلة الماضية بغزة
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< الاحتلال يكشف عن جزء من شبكة "أنفاق عملاقة" شمال غزة
< بحاح يقدم أوراق اعتماده للرئيس عبدالفتاح السيسي ( صوره)
< هل استأذنت إسرائيل مصر قبل استهداف محور فيلادلفيا؟
< إسرائيل تعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة 5 آخرين في غزة
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات القادمة في عدداً من المحافظات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: