الناطق العسكري بإسم الحوثيين يصدر بيان يكشف تفاصيل استهداف سفينة في خليج عدن

 
أعلن الحوثيون عن إستهداف سفينةً أمريكيةً في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ.
وأوضحت القوات التابعة للحوثيين في بيان صادر عنها اليوم قرأه الناطق العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع بقوله :
 ، أنه وانتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاع غزة الذي يتعرضُ حتى هذه اللحظةِ لأبشعِ أنواعِ المجازرِ من قِبلِ الكيانِ الصهيونيِّ، وفي إطارِ الردِّ على العُدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن، نفذتِ القوِاتُ البحريةُ عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةً أمريكيةً في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرة.
وأشار البيان إلى أن ("القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ) تعتبرُ كافةَ السفنِ والقطعِ الحربيةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ المشاركةِ في العدوانِ على بلدِنا أهدافًا معاديةً ضمنَ بنكِ أهدافها".
وتابع بقوله : القوات المسلحة أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب.

كما أكدت أنها مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ وفرضِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.
وجددت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ التأكيد على استمرارَ حركةِ التجارةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ إلى كافةِ الوجهاتِ عدا موانئ فلسطينَ المحتلة، وأنها مستمرةٌ في اتخاذِ كافةِ الإجراءاتِ الدفاعيةِ والهجوميةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ والتصدي للعدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.( حسب ما جاء في البيان ) .
هذا وكان قد أعلن  الأميركيين إسقاط صاروخ كروز أطلقه الحوثيون في جنوب البحر الأحمر، وأفادت وكالتان بريطانيتان للأمن البحري، الاثنين، أن صاروخاً أصاب سفينة مملوكة للولايات المتحدة، إلى جنوب شرقي ساحل عدن في اليمن.
وأشارت وكالة "يو كاي أم تي أو"، التي تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية، إلى أنها تلقت تقريراً عن حادثة وقعت "على بعد 95 ميلاً بحرياً إلى جنوب شرقي عدن"، لافتة إلى أن "صاروخاً، أصاب من أعلى، الجهة اليسرى من السفينة"، وفق فرانس برس.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع برئيس الوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والسياسي والاعلامي
< قتيل و18 مصاباً بعمليتي دهس وطعن شمال تل أبيب واعتقال فلسطينيين مشتبه بهما من الضفة
< الحوثيون يطلقون صاروخ إلى البحر العربي وآخر إستهدف سفينة في البحر الأحمر
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< تصريح جديد لوزير الدفاع البريطاني بشأن تنفيذ ضربة آخرى للحوثيين
< ثروات أغنى 5 في العالم تتضاعف.. والفقر بأوجه
< تفاصيل هجوم جديد للحوثيين على مدمرة امريكية بصاروخ مضاد للسفن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: