وفد أمني إسرائيلي إلى القاهرة لبحث الترتيبات الأمنية على الحدود

 
كشفت مصادر مصرية مطلعة على جهود القاهرة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عن زيارة مرتقبة لوفد أمني وعسكري إسرائيلي إلى القاهرة اليوم الثلاثاء، بهدف بحث الوضع الأمني على الحدود المشتركة، في أعقاب الاشتباكات التي قال الجيش المصري إنها مع "مسلّحين ومهربو مخدرات".
وبحسب مصدر مصري تحدث ، فإن اتصالات مشتركة جرت بين المسؤولين في القاهرة وتل أبيب، أسفرت عن الاتفاق على لقاء في اجتماع أمني بين الجانبين، وزيارة للوفد الذي من المقرّر أن يبحث وضع آليات تضمن عدم تكرار مثل تلك الأحداث، وزيادة التنسيق بين الجانبين، بما يضمن أمن المنطقة الحدودية.
ووفقاً للمصدر نفسه، فإن الوفد الإسرائيلي سيصل إلى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء، ومن المقرّر أن يلتقي رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، حيث ستنصبّ المباحثات على مراجعة الإجراءات الأمنية على الشريط الحدودي، سواء تلك التي بين مصر والنقب، وكذلك الحدود بين مصر وقطاع غزة.
وأرجع المصدر الواقعة إلى الأوضاع الأمنية المضطربة في المنطقة، في ظل ما يحدث بقطاع غزة، وانشغال القوات المصرية خلال الأيام الماضية بتكثيف المراقبة والدوريات والطلعات الجوية على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، والبالغ طوله 14 كيلومتراً.
ويشهد الحديث بشأن الوضع الأمني على الحدود بين قطاع غزة وشمال سيناء جدلاً وسجالات واسعة بين القاهرة وتل أبيب، في ظل إبداء الجانب الإسرائيلي أكثر من مرة رغبته في السيطرة على محور فيلادلفيا بالمخالفة لاتفاقية كامب ديفيد الموقعة عام 1979.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية قال اليوم الثلاثاء، إن مصر أحبطت محاولة لتهريب المخدرات بعد تبادل لإطلاق النار قرب معبر على الحدود المصرية الإسرائيلية، موضحاً أنه تم ضبط نحو 174 كيلوغراماً من المخدرات، بينما قُتل أحد أعضاء المجموعة، وأُلقي القبض على ستة من المهربين جنوب معبر العوجا الحدودي.
بدوره، ذكر جيش الاحتلال أن نحو 20 مشتبهاً بهم وصلوا من الأراضي المصرية، بينهم العديد من المسلّحين، باتجاه منطقة الحدود المحاذية لمعبر العوجا/ نيتسانا. وأفاد بيان لجيش الاحتلال بإصابة جندية بجروح متوسطة، أثناء إطلاق النار.
ويقع معبر العوجا على بعد نحو 40 كيلومتراً إلى الجنوب من معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة.
وكانت الحدود المشتركة بين مصر والأراضي المحتلة في النقب، قد شهدت العام الماضي حادثة مقتل مجنّد مصري، بعد إطلاقه النار على 3 مجنّدين إسرائيليين، وذكر وقتها المسؤولون في مصر أن المجنّد تجاوز الحدود.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< التوتر في البحر الأحمر يرفع تكلفة التصدير الهندي بأكثر من الضعفين
< ماذا يعني فوز ترامب بولاية ايوا في السباق نحو البيت الأريض
< القوات الأمريكية تكشف تفاصيل ضبط أسلحة إيرانية قالت إنها كانت متجهة إلى الحوثيين
< رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير المصري
< إيران تقصف بالصواريخ الباليستية مواقع في العراق وسوريا .. وواشنطن تندد
< اتسعت اللعبة على البيت الأبيض !
< الناطق العسكري بإسم الحوثيين يصدر بيان يكشف تفاصيل استهداف سفينة في خليج عدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: