ضغوط حوثية جديدة على مجموعة هائل سعيد بـ"تعز"

 
كشفت وثائق قالت " يمن شباب أنها حصلت عليها " ،  عن تردٍ اقتصادي صعب، تعانيه المنطقة الصناعية في الحوبان بتعز، يشير إلى انهيار شديد في قطاع الأعمال والتوظيف لدى المجموعة الصناعية الأولى في اليمن. 
وتظهر إحدى الوثائق، أن الشركة اليمنية للصناعة التابعة لمجموعة هائل سعيد، تعاني وضعا اقتصاديا صعبا، في ظل ضغوطات حوثية شديدة على المجموعة أجبرتها على اتخاذ قرارات ضد مصالح الشركة، التي تحاول جاهدة البقاء.
وحسب الوثائق، فإن الشركة أجبرتها الأوضاع التي تمر بها على الاستغناء عن خدمات 30 موظف، بينما استغلته مليشيا الحوثي لابتزاز الشركة، وإصدار قرار ضد المجموعة يقضي بعدم الاستغناء عن أي عامل.

وتشير وثيقة أخرى إلى أن المجموعة رفضت القرار الحوثي، وتعهدت باستخدام حقها القانوني في اتخاذ إجراءات تخص الشركة ويخدم بقاءها، ملوحة أنها قد تمضي باتجاه مزيد من الاستغناء إن تطلب الأمر ذلك.
وتضم المنطقة الصناعية في الحوبان بتعز مجموعة من مصانع مجموعة هائل سعيد، بالإضافة إلى عدد من مصانع تابعة لمجموعات اقتصادية يمنية أخرى، لكن الآثار الاقتصادية والوضع الاقتصادي الصعب في ظل الجبايات الحوثية وقطع الطرقات وحصار تعز ألحق أضرارا باهظة بالقطاع الخاص، بما فيها منطقة الحوبان. 
الجدير بالذكر أن الحوثيين يعملون على مضايقة البيوت التجارية في اليمن من أجل أن يتم إحلال بيوت تجارية جديدة ورؤوس أموال تتبعهم .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< محمد هنيدي يحصل على الجنسية السعودية .. وتركي آل الشيخ يعلق
< كمين قبلي يوقع قتلى وجرحى حوثيين بالجوف رداً على مقتل 3 من أبناء القبائل
< جدول مواعيد مباريات ثمن نهائي كأس أمم آسيا
< عقوبات أميركية وبريطانية تستهدف 4 قيادات حوثية ( الأسماء)
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< دولة عربية تعلن إيقاف مرور ناقلاتها النفطية عبر البحر الأحمر وخليج عدن " مؤقتاً "
< هذه فوائد البرتقال قبل النوم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: