الحوثيون يحشدون الآلاف من عناصرهم باتجاه جبهات مأرب ( صوره)

 
يحشد الحوثيون آلاف المقاتلين من عناصرهم باتجاه الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب ، بعد أسابيع من إرسال آلاف آخرين إلى الجبهات الغربية والشمالية من المحافظة.
ودفع الحوثيون بالآلاف من عناصرهم التي يسمونها قوات "احتياط الحماية الرئاسية"، من محافظة البيضاء إلى أقصى نقطة تسيطر عليها المليشيا شمالي مديرية الجوبة جنوبي مدينة مأرب.
ونشر الحوثيون التعزيزات العسكرية الحالية تحت مسمى معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" التي يفسرها قادة الحوثي على أنها ستضمن لهم السيطرة على المناطق التي لم يستطيعوا الوصول إليها بمعاركهم خلال عقدين من الزمن.
وتظهر صور التعزيزات التي نشرتها وسائل إعلام المليشيا، مساء أمس الأربعاء، تحرك آلاف العناصر الحوثية مشياً على الأقدام، وترافقهم مركبات مصفحة ومدرعة أعُيدت طلاء ألوانها مؤخرا بما يناسب جغرافية الجبهة الجنوبية لمأرب.
ويزعم الحوثيون أن تحشيداتهم  العسكرية تأتي ضمن تحركاتها لنصرة غزة، في حين تؤكد مصادر عسكرية وحكومية أن المليشيا تستعد لتنفيذ عمليات عسكرية في المحافظة ضمن موجة تصعيد جديدة في عدة محافظات يمنية.

وازدادت حدة التصريحات الحوثية تجاه العودة إلى الحرب ضد الحكومة اليمنية في المحافظات المحررة في الأيام القليلة الماضية بعد نشر صحيفة مشرق الإيرانية وعيدا إيرانيا شديدا بتدمير جميع القوى المناوئة لمليشيا الحوثي ووصفتها بالمتمردة على الحوثي، بالإضافة إلى وعيد إيراني بتدمير منشآت النفط في السعودية والإمارات.
وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني إن التصعيد الحوثي في عدة جبهات، وإرسال التعزيزات العسكرية، يشير إلى استغلال مليشيا الحوثي للحرب الإسرائيلية على غزة في حشد المقاتلين وجمع الأموال وتسخيرها لقتل اليمنيين.
وأضاف الإرياني في منشور له على منصة إكس "عمليات التحشيد المتواصلة للمقاتلين والعربات والاسلحة والذخائر في مختلف الجبهات، يؤكد استثمارها التعاطف الشعبي مع مأساة الشعب الفلسطيني لحشد المقاتلين وجمع الاموال، وتوجيه تلك الإمكانات للتصعيد القتالي وقصف المدن والقرى وقتل اليمنيين".
وخلال الأيام الماضية، نفذت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عمليات هجومية ومحاولات تسلل في محافظات (تعز وشبوة ومأرب والضالع والجوف وصعدة والحديدة)، اندلعت على إثرها اشتباكات خلفت قتلى وجرحى من الجانبين. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من مناطق شمال غرب قطاع غزة
< بيع ليمونة عمرها 285 عاماً في مزاد علني.. وقصة حب وراء اكتشافها
< نهاية هدنة مبابي وباريس تحفز ريال مدريد
< مارك زوكربيرغ يعتذر للعائلات معترفا بتأثير منصاته على أطفالهم وتوصف منصاته بأنها قاتله للناس
< إسرائيل تترقب رد حماس بشأن صفقة الأسرى وسط خلافات داخلية حولها
< قانون جديد للتجنيس.. هل يتحوّل المسلمون إلى جزء من ألمانيا؟
< سفير اليمن لدى الأردن يلتقي رئيس الدائرة العربية والشرق أوسطية في الخارجية الاردنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: