غالانت: نعتزم الوصول إلى رفح ونخوض العملية الأعقد في تاريخ الحروب

 
قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم ا، إن دولة اسرائيل "تعتزم الوصول إلى رفح، لكن لا يمكنني القول متى وكيف"، زاعماً أن جيش الاحتلال تمكن من "القضاء على عدد من كتائب حماس، وباتت في حكم العدم"، وأن "كتيبة خانيونس في حماس على وشك الانهيار".
وسبق لغالانت أن هدد بـ"الوصول إلى رفح"، حيث قال في بيان الخميس: "نحقق مهمتنا في (مدينة) خانيونس (جنوبي غزة)، وسنصل أيضاً إلى رفح"، لتحذّر وزارة الخارجية الفلسطينية من "خطر شديد" يهدد 1.5 مليون فلسطيني في "حلقة إبادة جديدة" في حال نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي تهديداته بنقل عملياته إلى مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وقالت وزارة الخارجية إنها تنظر "بخطورة بالغة لتصريحات وزير جيش الاحتلال (وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت)، وغيره من المسؤولين الإسرائيليين باقترابهم من بدء حلقة جديدة وبشعة من الإبادة في رفح ومنطقتها، بما يعرض حياة أكثر من 1.5 مليون فلسطيني لخطر كبير ومحقق".
إلى ذلك، أكد وزير الأمن الإسرائيلي، في مؤتمر صحافي اليوم، أن "حماس لا تفهم إلا لغة القوة، وقادتها يمرون بظروف صعبة حالياً داخل مخابئهم"، مشيراً إلى أن "السنوار لا يقود الحرب ولا يسيطر على القوات، وهمّه الأساسي الآن النجاة بنفسه (..) وغير قادر على التواصل" مع أوساطه، وفق ادعائه.

وقال غالانت، في وصف حرب الإبادة التي يشنّها جيش الاحتلال في غزة: "عمليتنا العسكرية في غزة تجري بدقة وتصميم، وستتواصل خلال الأشهر القادمة.. عمليتنا البرية متواصلة من أجل تهيئة الظروف لإطلاق سراح الرهائن، وجنودنا يخوضون عملية برية هي الأعقد في تاريخ الحروب".
وأكد وزير الأمن الإسرائيلي، الذي سبق أن وصف الفلسطينيين بـ"الوحوش البشرية" ضمن حملة تحريض قادة الاحتلال عليهم ومحاولة نزع صفة الإنسانية عنهم: "نقاتل بقوة واحترافية داخل الأنفاق، ونزيد الضغط على المخربين"، في إشارة إلى المقاومة التي تواصل تصديها لجيش الاحتلال وتكبيده الخسائر بعد 122 يوماً من العدوان.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس الوزراء الجديد " بن مبارك " يعلق على قرار تعيينه ومعين عبد الملك يكشف موقفه
< ما أهمية مضيق باب المندب لصادرات الغاز الطبيعي من دول الخليج؟
< تعيين الدكتور معين عبدالملك مستشارا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي
< صدور قرار جمهوري بتعيين رئيساً للوزراء .. والمادة الثانية تكشف مصير أعضاء الحكومة
< العميد طارق صالح : معركة اليمنيين مع الحوثي لم تنتهي بعد
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< القيادة المركزية الأمريكية تكشف تفاصيل الغارات التي إستهدفت مواقع في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: