السعودية تعلن تحويل الدفعة الثانية من المنحة إلى المركزي اليمني

 
أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم إيداع الدفعة الثانية من دعم معالجة عجز الموازنة لدى الحكومة اليمنية بقيمة 250 مليون دولار أمريكي من إجمالي الدعم البالغ 1.2 مليار دولار.
وأفادت وكالة الانباء السعودية (واس) بأن هذا المبلغ سيخصص لدعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن.
وذكرت الوكالة أن هذا الدعم يأتي تأكيداً لحرص المملكة على تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق، وإسهاماً في تعزيز ميزانية الحكومة اليمنية، ورفع القوة الشرائية للمواطن اليمني، ودعم التعافي الاقتصادي في اليمن.
وفي وقت سابق اليوم، قال محافظ البنك المركزي اليمني أحمد بن أحمد غالب المعبقي لرويترز يوم الأحد إن دفعة ثانية بقيمة 250 مليون دولار من منحة سعودية لمدة عام بقيمة مليار دولار ستدخل ميزانية اليمن يوم الأحد أو يوم الاثنين لدعم دفع الرواتب.
وأضاف المعبقي أن المبلغ المتبقي البالغ 500 مليون دولار من تلك المنحة السعودية والتي بدأت في أغسطس آب لم يتم تحويله بعد إلى البنك الذي يقع مقره في عدن بجنوب اليمن.

وأوضح، أن القسط الثاني من المنحة السعودية والبالغ 250 مليون دولار يستهدف تغطية مدفوعات الرواتب لشهرين من أجل مساعدة الناس على شراء سلع ضرورية مثل الطعام.
لكنه أضاف أن الهجمات التي يشنها الحوثيون المتحالفون مع إيران على السفن التجارية في البحر الأحمر منذ نوفمبر تشرين الثاني أدت إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في اليمن الذي يعاني ويلات الحرب.
وذكر أن الوضع صعب بالفعل بسبب الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات وأن هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية في اليمن وتوقف الصادرات تسببا في تفاقم الوضع.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< مقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في هجوم مسلح
< قطر تقصي الأردن وتحصد لقب كأس آسيا للمرة الثانية
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< النفط اليمني: انهيار مع تفاقم تبعات حرب السفن
< الرئاسة المصرية ترد على بايدن بعد حديثه عن معبر رفح
< "المستهدف الرئيسي.. من هو علي كركي الذي نجا من الهجوم الإسرائيلي في النبطية ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: