العليمي يصل ميونيخ للمشاركة في مؤتمر الامن الدولي

 
وصل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي مدينة ميونيخ الالمانية، للمشاركة في مؤتمر الامن الدولي الذي تنطلق اعماله الجمعة.
وحسب وكالة سبأ فقد كان في استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والوفد المرافق له في مطار ميونيخ الدولي، المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس القيادة الرئاسي عبدالعزيز المخلافي، الامين العام لغرفة التجارة والصناعة العربية الالمانية، والقائم باعمال السفارة اليمنية لدى المانيا لؤي الارياني، واعضاء السفارة.
ومن المقرر ان يكون ف الرئيس متحدثا رئيسيا الى المؤتمر العالمي في فعالية نقاشية حول اليمن والوضع في البحر الاحمر، وخليج عدن، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لدعم الحكومة اليمنية، وتعزيز سيادتها على سواحلها ومياهها الاقليمية.
كما يستعرض  الرئيس مستجدات الاوضاع اليمنية، بما في ذلك المساعي الاممية لاحياء مسار السلام، وانهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية ، بناء على الجهود الحميدة للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما سيلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي على هامش المؤتمر بعدد من القادة والفعاليات الدولية المشاركة في التجمع العالمي العريق لتشارك وجهات النظر حول التحديات المشتركة، وسبل تنسيق المواقف والرؤى على مختلف المستويات.
ويعد مؤتمر ميونيخ اكبر حدث حول السياسة الامنية في العالم، الذي يركز في مداولاته على الازمات الامنية الراهنة والتحديات المستقبلية للسلم والامن الدوليين.
وينعقد مؤتمر ميونيخ هذا العام بحضور غير مسبوق من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع وممثلين عن مختلف المنظمات والتجمعات الاقليمية والدولية، بما فيها الامم المتحدة، والاتحاد الاوروبي، وحلف الناتو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والمحكمة الجنائية الدولية وذلك بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس المؤتمر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أعمال هندسية وإنشاء مناطق عازلة مفاجئة في رفح المصرية تثير الهواجس
< هجوم إلكتروني أمريكي على سفينة تجسس إيرانية تزود الحوثيين بمعلومات
< حلّ مجلس الأمة الكويتي بسبب "تجاوزه للثوابت الدستورية" ( تفاصيل)
< القيادة المركزية الأمريكية تكشف تفاصيل إعتراض شحنة أسلحة إيرانية متجهة للحوثيين
< الناطق العسكري بإسم الحوثيين يعلن إستهداف سفينة بريطانية ويكشف عن إتخاذ المزيد من الإجراءات
< طريقة غير معتادة لعلاج الصداع
< أردوغان في القاهرة.. أي انعكاسات على البلدين والمنطقة؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: