الأمم المتحدة تؤكد إختطاف الحوثيين لعدد من موظفيها بصنعاء وإستمرار حملة الإعتقالات بالحديدة

 
أكدت الأمم المتحدة اختطاف الحوثيين 11 شخصا من الموظفين التابعين لها في اليمن، في حين ذكرت مصادر محلية أن حملة الاختطافات الحوثية تواصلت اليوم السبت في محافظة الحديدة (غربي البلاد).
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، الجمعة، إن سلطات الأمر الواقع الحوثية احتجزت 11 موظفا أمميا محليا يعملون في اليمن.
وإذا أعرب المتحدث الأممي عن القلق البالغ بشأن تلك التطورات، مؤكداً أن الأمم المتحدة تسعى بشكل فعال للحصول على إيضاحات من سلطات الأمر الواقع الحوثية بشأن ملابسات هذه الاحتجازات "والأهم ضمان الوصول الفوري لموظفي الأمم المتحدة هؤلاء".
وأضاف المتحدث باسم الأمم المتحدة: "نتابع جميع القنوات المتاحة لتأمين الإفراج الآمن وبدون شروط عنهم جميعا في أقرب وقت ممكن".

في الأثناء قالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي واصلت حملة مداهمات واعتقالات استهدفت موظفين وعاملين في منظمات دولية ومحلية بمحافظة الحديدة.
وكانت نحو 120 منظمة مجتمع مدني يمنية، قد أصدرت بيانا مشتركا، حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه؛ أكدت فيه، اختطاف جهاز الأمن والمخابرات التابع لمليشيات الحوثي 18 شخصاً في حملة متزامنة بصنعاء والحديدة وصعدة وعمران، استهدفت موظفين يمنيين يعملون لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، يوم الخميس الموافق 6 يونيو"
وأشار البيان إلى أن المستهدفين يعملون في منظمات وهيئات ووكالات الأمم المتحدة ومنظمات دولية، عدد منهم تمت مداهمة منازلهم والتحقيق معهم داخلها ومصادرة جوالاتهم وحواسيبهم قبل اقتيادهم على متن مركبات عسكرية إلى جهة مجهولة"، معتبرا ذلك "أمرا مخالفا للقوانين والأعراف الدولية، وانتهاكا فضا لعمل ونشاط عمل المنظمات الدولية".
يُشار إلى أنه لا يزال 3 موظفين في الأمم المتحدة مختطفين من قِبل مليشيا الحوثي، اثنان منهم منذ أغسطس من العام الماضي، فيما الثالث منذ نوفمبر من العام 2021.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< نقابة الصحفيين تدعو إلى سرعة نقل أمينها العام للعلاج في الخارج
< اقتصاد : صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< رسالة عاجلة من وزارة الإتصالات للشركات بشأن نقل مقراتها ( وثيقه)
< الأمم المتحدة تدرج إسرائيل في القائمة السوداء لقتلة الأطفال
< الحوثيون ينفذون حملة إعتقالات واسعه لعدد من موظفي المنظمات الدولية والمحلية بصنعاء ( الأسماء)
< البنك المركزي بعدن يكشف حقيقة منح مهلة إضافية للبنوك المخالفة بصنعاء
< تعميم جديد من وزارة النقل بشأن إنتقال وكالات السفر إلى عدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: