محافظ تعز يبحث مع المبعوث الاممي إجراءات فتح الطرق ودعم التنمية المستدامة بالمحافظة

 
بحث محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، في العاصمة الاردنية عمان، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، هانس غروندبرغ، التطورات المتمثلة بفتح الطرقات الرئيسية، وتزويد المدينة بالمياه، وتخفيف المعاناة الإنسانية، وجهود الأمم المتحدة لدعم التنمية المستدامة بالمحافظة.
و تطرق المحافظ شمسان، الى الترتيبات الجارية لفتح الطرقات وفي مقدمتها طريق الحوبان- الكمب - جامع الخير، وجهود السلطة المحلية بالتنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية لازالة العوائق وتسهيل وصول المواطنين للمدينة، وكذلك الاهتمام بإعادة ضخ المياه والوصول الى مقلب القمامة لتخفيف الاضرار والمعاناة الانسانية الناجمة عن الحصار ورفض وصول المياه لابناء المدينة .

واكد المحافظ، الحرص على سلامة المواطنين، واتخاذ كافة الترتيبات والاجراءات التي تضمن تسهيل وصول المواطنين دون عناء، وكذلك استدامة فتح الطرقات تحت إشراف الامم المتحدة لضمان تحقيق الاستدامة كون هذه الاجراءات تعد من أولويات واهتمامات السلطة المحلية واهتمام ومتابعة حثيثة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، كما أنها تعد ضمن محاور الهدنة والمتضمنة وقف إطلاق النار، وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة وفتح الطرقات الرئيسية بتعز.
كما استعرض المحافظ، الجهود المبذولة لتنفيذ الخطة الاقتصادية والاجتماعية، وأهمية التنسيق مع المنظمات الدولية والمحلية والقطاع الخاص لتطبيق هذه التجربة الفريدة، وتحقيق الاهداف المنشودة خلال المرحلة القادمة.
من جانبه أكد المبعوث الاممي، متابعته لعملية فتح الطرقات وبذل جهود مستمرة لضمان استدامة الاجراءات لتسهيل عبور المواطنين دون عوائق، وتزويد المدينة بالمياه، كونها مهام أساسية لفريقه ..مستعرضاً الجهود التي يبذلها للوصول الى حلول مستدامة تضمن استمرارية هذه الاجراءات كونها من صلب محاور الهدنة التي يجب تحقيقها على الواقع.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< البنك المركزي يوضح سبب صرف المرتبات عبر البنوك الموقوفة والتي لم تنقل مقراتها من صنعاء الى عدن
< رئيس مجلس القيادة يحدد متطلبات الانتقال الى مرحلة العمل الوطني الجماعي
< تحديث : اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< الخدمة المدنية بصنعاء تعلن بدء وإنتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك
< اقتصاد : صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< تفاصيل إقتحام مسلحين حوثيين لشركتي أدوية واختطاف عددًا من موظفيها بينهم امرأة بـ"صنعاء"
< قيادات حوثية تردد هتافات طائفية وتؤدي قسم الولاء لزعيمها من داخل الحرم المكي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: