حزب الإصلاح يعلق على تصريحات الحوثيين حول مصير محمد قحطان وينتقد الوفد الحكومي المفاوض

 
انتقد حزب التجمع اليمني للإصلاح، اليوم، موقف الوفد الحكومي المفاوض إزاء ما أسمهاها الاحتمالات العبثية التي تطرحها مليشيات الحوثي بشأن السياسي المختطف "محمد قحطان".
جاء ذلك على لسان نائب رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح عدنان العديني، في أول موقف تعليقا على تصريحات الحوثيين حول التوصل لاتفاق بشأن قحطان، خلال المفاوضات الجارية في العاصمة العمانية مسقط.
وقال العديني عبر منصة "إكس"، إن "الخفة واللا أخلاقية التي تتحدث بها المليشيا الحوثية في ما يتعلق بـ(الإفراج) عن قحطان لا يشير إلى جدية، بقدر ما يعبر عن رغبة ممتدة في التلاعب والاستهلاك الكلامي".

وأضاف في إنتقاده للوفد الحكومي :" كما أن الانسياق وراء الاحتمالات العبثية التي تطرحها المليشيا وترديدها يطرح أسئلة حول مسار التفاوض".
هذا وكان قد أعلن رئيس لجنة الأسرى التابعة للحوثيين وعضو وفدهم المفاوض عبد القادر المرتضى عن الاتفاق مع وفد الحكومة الشرعية لضم محمد قحطان في صفقة التبادل المتفق عليها، خلال المفاوضات الجارية في سلطنة عمان بشأن ملف الأسرى.
وأشار القيادي الحوثي  المرتضى أن الاتفاق تضمن الإفراج عن محمد قحطان مقابل الإفراج عن 50 من أسرى الجيش لدى الطرف الآخر، وإن كان متوفيا فيتم تسليم جثته مقابل تسليم الطرف الآخر 50 جثة.
وقال المرتضى "إن هذا الاتفاق يأتي حرصا منا على تحرير أسرانا".. مؤكدا حرص صنعاء على إنهاء هذا الملف الإنساني بالإفراج عن جميع الأسرى وفق قاعدة الكل مقابل الكل وبعيدا عن أي حسابات سياسية.( حسب قوله) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وفد الحوثيين يعلن الموافقة على ضم السياسي محمد قحطان في صفقة التبادل " حياً أو ميتاً "
< محافظ البنك المركزي يصدر قرار جديد بإيقاف عدد من منشآت الصرافة (وثيقة)
< إنهيار مستمر .. صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< مقتل قيادي حوثي بارز ومرافقون في إشتباكات جنوب مأرب
< ماذا حدث للجيش السوداني في ولاية سنار ؟
< الهيدروجين حلبة صراع جديد بين الصين والغرب
< لماذا لا تستطيع البحرية الأميركية وحلفاؤها إيقاف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر والعربي؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: