إجتماعات مكثفة في الرياض في ظل وصول جميع قادة المناطق العسكرية في الجيش اليمني إلى الرياض ( صور)

 
تجرى لقاءات واجتماعات مكثفة بين المسؤولين العسكريين اليمنيين ومسؤولين عسكريين سعوديين ، بالإضافة إلى لقاءات تمت بين وزير الدفاع في الحكومة الشرعية وكلاً من سفراء السعودية والإمارات لدى اليمن .
وقالت لمصادر لـ " اليوم برس " ، بأن كل تلك التحركات تكشف بأن هنالك ترتيبات معينة يتم الإعداد لها في ظل التغيرات التي تجري في المنطقة وإنعكاسها على الأوضاع في اليمن  .
وكان قد بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، أمس الأربعاء، مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية الفريق الركن فهد السلمان، أوجه التعاون والتكامل في المجال العسكري والتنسيق المشترك في سبيل تعزيز الأمن القومي والبحري ومكافحة الإرهاب.
وجرى خلال اللقاء، الذي حضره قادة المناطق العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، والثانية اللواء الركن طالب بارجاش، والثالثة اللواء الركن منصور ثوابه، والرابعة اللواء الركن فضل حسن، والسادسة اللواء الركن هيكل حنتف، والسابعة اللواء الركن محمد المنتصر، ومدير دائرة العمليات الحربية العميد الركن يحيى العيزري، ورئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة، العميد محمد بن راسية، وعددا من قادة القوات المشتركة، استعراض المستجدات على الساحة الوطنية والوضع الميداني على امتداد مسرح العمليات للجمهورية اليمنية في ظل تصاعد الاعمال العدائية لتنظيم جماعة الحوثي وداعمتها إيران.
كما بحث اللقاء، سبل تعزيز الدعم والإسناد المستمر الذي تقدمه قيادة القوات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية، في الجوانب العملياتية واللوجستية والفنية والمجالات التدريبية والتأهيلية بما يُساهم في تعزيز جاهزية القوات للقيام بواجباتها الدستورية والوطنية بكفاءة واقتدار، ورفد قدراتها المختلفة في معركة الدفاع العربي المشترك واستعادة استقرار وأمن اليمن والمشاركة الفاعلة في جهود مكافحة الإرهاب والتهريب وتعزيز الأمن البحري والعالمي.( حسب ما نشرت وكالة سبأ ) .
من جانب آخر وعلى ذات الصعيد قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، بزيارة الى مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وكان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن حمد السلمان، وعدد من القيادات.
وعقد رئيس الوزراء اجتماعاً مع قيادة القوات المشتركة، جرى خلاله، استعراض جوانب التكامل والتنسيق والتواصل بين الحكومة والقوات المشتركة في مختلف الجوانب المتعلقة بالمعركة المصيرية والوجودية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، إضافة الى الهجمات الإرهابية المستمرة على الملاحة الدولية والسفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.
وعرض الدكتور أحمد عوض بن مبارك، رؤية الحكومة لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية ومسار الإصلاحات المنفذ هذا الجانب، بما يساعد على بناء جيش قوي وفق أسس مهنية والدعم المطلوب من القوات المشتركة.
كما التقى وزير الدفاع الثلاثاء الماضي كلاً على حدة كلاً من السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر ، والسفير الإماراتي لدى اليمن محمد الزعابي .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ما هي المادة 51 بميثاق الأمم المتحدة التي إستخدمتها إيران لقصف إسرائيل ؟
< أول ظهور للسفير الإيراني بصنعاء منذ تسليم أوراق إعتماده( صوره)
< خيارات جماعة الحوثي بعد اغتيال نصر الله
< سالم الدوسري يتفوق على سامي الجابر ويدخل تاريخ الهلال السعودي
< المرشد الإيراني " خامنئي " أرسل مبعوثا يحذر نصر الله فقتل معه
< حزب الله يدمر 3 دبابات وإسرائيل تقرّ بمقتل 8 عسكريين
< رئيس الوزراء يزور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: