آخر مستجدات المعارك من مأرب الحوثيون يفقدون مواقعهم في أهم جبهة وقوات الجيش والمقاومة تواصل التقدم

 
أحرزت قوات الجيش الوطني والمقاومة تقدماً كبيراً مهماً في جبال صرواح غرب محافظة مارب بعد معارك عنيفة ومتواصلة مع الحوثيين منذ نحو اسبوعين.
وحسب " المصدر أون لاين " ، نقلاً عن مصدر عسكري ، فإن الجيش التابع للحكومة الشرعية تمكن فجر الأربعاء من السيطرة على أجزاء واسعة من سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية بعد معارك طاحنة مع الحوثيين سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين ، بالتزامن مع قيام قبائل مأرب بحشد مقاتليها وتشكيل مطارح دعماً لقوات الجيش الوطني .
وحسب المصدر فإن معظم مساحة جبال هيلان تم السيطرة عليها من قبل الجيش باستثناء تلتي "الأريلات" و "المقاطع" اللتين لا يزال يدور قتال بهدف السيطرة عليها وإنهاء تواجد الحوثيين على السلسلة الجبلية التي تحظى بأهمية عسكرية بالغة كونها تعد أحد أسوار تأمين محافظة مارب.
الجدير بالذكر أن "هيلان" هي سلسلة جبلية تطل على محافظة مأرب من الشمال الغربي، وتمتد على طول أكثر من 14 كيلومتراً وعرض بين 5 إلى 8 كيلو متر.

وتبدأ من منطقة السويداء شرقاً حتى المخدرة شمال صرواح ومن العقبة المطلة على مركز مديرية صرواح الى "العقبة" المطلة على مديرية مدغل.
وتشرف هذه السلسلة الجبلية مباشرة على خطي إمداد هما: (صنعاء – جحانه – الوتدة – مركز مديرية صرواح – العقبة ) والثاني: (صنعاء – بني حشيش – نهم – حريب القراميش – المحجزة – مركز مديرية صرواح – المخدرة).
وتتمركز مليشيات الحوثي منذ حوالي خمسة أعوام على بعض مرتفعات هيلان واستماتت في الحفاظ عليها رغم المعارك الشرسة التي دارت للسيطرة على الجبل وسقط فيها مئات القتلى والجرحى، ويستخدم الحوثيون مواقعهم في هذه السلسلة الجبلية لإطلاق الصواريخ على مدينة مارب وعلى المواقع العسكرية في محيط المدينة.
واعتبر متابعون أن هذه المكاسب التي حققها الجيش خلال الساعات الماضية هي أول انتصار يحققه الجيش بعد سلسلة من الإنسحابات والخسائر التي مني بها مطلع العام الحال بانسحابه من جبال نهم شرق مدينة صنعاء وتمكن الحوثيين بعدها من بسط سيطرتهم على مساحات واسعة وصولاً إلى مركز محافظة الجوف.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بيان صادر عن البنك المركزي اليمني بعدن حول الإجراءات الجديدة للبنك المركزي بصنعاء
< وصول طائرات روسية إلى أمريكا مجهزة بمعدات طبية لمواجهة كورونا
< أسعار النفط تسجل أسوأ أداء فصلي في التاريخ
< بيان صادر عن طيران اليمنية بشأن الحجز ومصير تذاكر السفر السابقة
< حملة إلكترونية تسابق وصول كورونا إلى المعتقلات .. " أنقذوا سجناء اليمن "
< الخارجية القطرية تعلق على إتهامات الحكومة اليمنية بشأن دعم الحوثيين
< بالصور .. قبائل مأرب تبدأ بالتجمع في " المطارح " وهي الخطوة التي قهرت الحوثيين عند محاولات الإجتياح السابق

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: