أول تعليق من الحكومة اليمنية على إهانة السفير البريطاني للرئيس هادي

 
ردت الحكومة اليمنية على إهانة السفير البريطاني للرئيس هادي ، عندما خاطبه بصيغة الأمر في تغريدة له على حسابه في تويتر .
حيث أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محمد الحضرمي أنهم يرفضون أي إملاءات توجه إليهم مهما كانت، ويؤكد حرصهم على تحقيق السلام في اليمن .
وقال الحضرمي في تغريدة على صفحة وزارة الخارجية على تويتر ، وكما تابع " اليوم برس "، إنهم يقدرون حرص الأصدقاء والشركاء الدوليين على تحقيق السلام في اليمن .
وشدد الحضرمي تأكيده على أن اليمن تحرص أيضاً على تحقيق السلام في أرضها، وعلى إنجاح جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث .

وأشار الحضرمي إلى رفضهم أي إملاءات توجه لهم، فهم أحرص على التخفيف من معاناة اليمنيين، حيث قال :"غير أننا نرفض أي إملاءات توجه الينا مهما كانت، فنحن احرص على شعبنا وعلى التخفيف من معاناته".
هذا وكان السفير البريطاني لدى اليمن ميخائيل آرون قد طالب الرئيس هادي وقيادة الحوثيين بالعمل الجاد والعاجل مع المبعوث الأممي غريفيث لإنهاء الحرب في اليمن.
وقال آرون في تغريدة له أنه يجب على الرئيس هادي والحوثيين إبرام إعلان مشترك من أجل تجنب كارثة إنسانية تهدد الشعب اليمني الذي طالت معاناته فهو لا يستحق كل هذه المعاناة ، حيث تم إنتقاد عبارة " يجب " في التغريدة والتي تشير إلى صيغة الأمر ، ما اعتبرته الحكومة اليمنية أمر للرئيس هادي .
من جهة أخرى ‏‎رد ناشطون سياسيون على السفير البريطاني مطالبين بتوجيه هذه الدعوة للحوثيين الانقلابيين ودعوتهم لوقف إطلاق النار فوراً، وايقاف الحرب على اليمنيين وعلى المملكة العربية السعودية.
واستنكر الناشطون مطالبة السفير البريطاني للحكومة الشرعية بوقف الحرب وكذلك عودة الشرعية والدولة، مطالبين قبل ذلك بأن يقوم الحوثيون بالإفراج عن كل المعتقلين في سجونه، ويسلموا كل أسلحة الدولة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مقتل 3 أشخاص بهجوم بسكين في مدينة نيس الفرنسية
< بن دغر يخرج عن صمته ويتحدث عن مراحل صعبة تواجهها الشرعية وتدخلات سفراء في توزيع الحقائب الحكومية
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< سعودي يضطهد زوجته المقيمة ويبلغ عنها كـ "عاملة"
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد في هذه المحافظات
< قطر تدعم سلطنة عمان بمليار دولار
< نقل الشيخ عايض القرني إلى العناية المركزة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: